شريط الأخبار

وزير الدفاع الإيراني :"الهجوم على إيران انتحار"

10:25 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2011

وزير الدفاع الإيراني :"الهجوم على إيران انتحار"

فلسطين اليوم - غزة

بشكل مواز للمناورة العسكرية الكبيرة التي تجريها إيران في الخليج العربي، قال وزير الدفاع الإيراني، في رسالة موجهة لإسرائيل "إذا قصفت إيران ستتلقى إسرائيل ضربة قاتلة".

 

ونقل عن وزير الدفاع الجنرال أحمد وحيدي قوله، يوم أمس الأحد، في طهران إن "النظام الصهيوني معزول تماما، ولا يستطيع في أي ظرف شن هجوم على إيران، إلا إذا كان يسعى إلى الانتحار".

 

وبحسبه فإن إسرائيل ستتلقى ضربة قاتلة من إيران تزعزع استقرارها.

 

جاءت أقوال وزير الدفاع الإيراني بعد يوم واحد من بدء سلاح البحرية الإيراني بمناورة عسكرية واسعة شرق مضيق هرمز، والتي يتوقع أن تستمر مدة 10 أيام، يشارك فيها غواصات وسفن إطلاق صواريخ، ومروحيات وطائرات بدون طيار.

 

ولدى تطرقه إلى ما يسمى بـ"خطة وزارة الدفاع لتطوير القدرات الدفاعية"، قال وحيدي إن "الجمهورية الإسلامية، وبدون أية مساعدة خارجية، قادرة على شق طريقها والتقدم بشكل متميز".

 

وبحسبه فإن "إيران في وضع متميز في كافة المجالات، بما في ذلك إنتاج طائرات بدون طيار لأهداف استخبارية، وطائرات دفاعية وأخرى هجومية. كما حققت تقدما كبيرا في تكنولوجيا الحرب الالكترونية، وصناعة الطيران وتكنولوجيا الصواريخ".

 

واعتبر وحيدي إسقاط الطائرة الأمريكية، بدون طيار، إنجازا كبيرا للعلماء الإيرانيين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تخرق القانون لادولي باختراقها المجال الجوي الإيراني فحسب، وإنما خرقت حقوق إيران وأفغانستان مقابل صمت الهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة.

انشر عبر