خبر « آبل » تدفع 500 مليون دولار لشراء « شركة إسرائيلية »

الساعة 07:53 ص|26 ديسمبر 2011

"آبل"  تدفع 500 مليون دولار لشراء "شركة إسرائيلية"

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت تقارير صحافية عن استحواذ شركة «أبل» الأميركية رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة على شركة «أنوبيت» الإسرائيلية في صفقة وصلت قيمتها إلى 500 مليون دولار ما يجعلها بوابتها إلى سوق وسائط التخزين الفلاشية.

ووفقا لصحف إسرائيلية اقتصادية فإن قيمة تلك الصفقة تصل إلى ما بين 300 و400 مليون دولار لكن إحدى الصحف الإسرائيلية الأخرى ادعت أن قيمتها تقترب من 500 مليون دولار.

من جهة اخرى وفي أحدث جولات النزاع الذي لا ينتهي بين العملاقين المتنافسين «آبل» و«سامسونغ»، ظهرت بعض الادعاءات الجديدة بانتهاكات براءات الاختراع، بحسب ما ذكره موقع «آبل إنسايدر» الإخباري التقني.

وكشفت وسائل الإعلام مؤخرا عن إصدار شركة «آبل» الأميركية لمذكرة جديدة بشأن انتهاك منافستها الكورية الجنوبية «سامسونغ» لبراءات الاختراع الخاصة بها بمنتجاتها في أستراليا.

واعتقد في البداية أن إدعاءات «آبل» تتعلق بتصميم الكماليات، خاصة الحافظات، التي تصنعها الشركة الأميركية خصيصا لتلائم هواتف «آي فون» الذكية وحاسبات «آي باد» اللوحية.

لكن «سامسونغ» سارعت بتصحيح ما ورد في تلك التقارير الصحافية بقولها: «نود أن نوضح أن الادعاءات الإضافية التي صدرت عن «آبل» في استراليا لا تتعلق بكماليات الحافظات الواقية، كما أشارت بعض وسائل الإعلام في الحقيقة أن الملكية الفكرية أكدت أن براءات الاختراع تتعلق باستخدام الأجهزة المحمولة وحقوق التصميم المتصلة بالشكل الخارجي للأجهزة».