خبر إيران تعلن عن تدشين مدمرتها الثانية المتطورة قريبا

الساعة 06:44 م|25 ديسمبر 2011

إيران تعلن عن تدشين مدمرتها الثانية المتطورة قريبا

فلسطين اليوم _ وكالات

أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الايراني  الأدميرال حبيب الله سياري اليوم الأحد  ان إيران ستدشن وتستخدم قريبا مدمرتها الثانية المتطورة التي تم صنعها محلياً.

 

وقال الادميرال سياري" ان هذه المدمرة التي تحمل اسم "جماران 2" تشارك بفعالية في مناورة "الولاية 90" التي تجري حالياً في منطقة واسعة تشمل مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن وشمال المحيط الهندي".

 

واكد ان المدمرة جماران التي نفذت العديد من المهمات في المياه الحرة والدولية لاكثر من 70 يوما اظهرت قدرات ايران في صناعة المدمرات.

 

وقال: ان البحرية الايرانية تواصل مهامها الاستطلاعية بقوة كباقي القوات الدولية المتواجدة في المياه الحرة والدولية.

 

وذكرت  "العالم" ان المدمرة جماران التي تمتلك اجهزة متطورة تقوم بمهام ثلاثية الاهداف فوق المياه وتحت المياه وفي مجال المضادات الجوية تعتبر ضمن المدمرات المتطورة ولها قابلية حمل الطائرات العمودية ووقودها.

 

يشار الى ان ايران بدأت مناورات بحرية امس السبت  في شرق مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي.

 

كان سياري قد اعلن امس السبت انه سيجري خلال هذه المناورات اختبار طرادات جديدة والتدريب على التنسيق بين السفن والغواصات لمواجهة القرصنة والإرهاب والتهديدات البيئية.

 

وأوضح "من الأهداف الأخرى لهذه المناورة إرسال رسالة سلام وصداقة إلى دول المنطقة واختبار الأسلحة والمعدات الجديدة التي أنتجتها القوة البحرية وعرض القوة التكتيكية لهذه القوة وإظهار القوة البحرية في السيطرة على المنطقة وعلى طرق الملاحة البحرية".

 

واردف قائد سلاح البحر " اجراء التكتيكات الجديدة للغواصات الايرانية وعرض قدرة القوة البحرية على احلال الامن والاستقرار في المنطقة هي من البرامج الاخرى لهذه المناورات ".