شريط الأخبار

المجلس العسكري يدرس خطة للإسراع بالانتخابات

08:09 - 25 كانون أول / ديسمبر 2011


المجلس العسكري يدرس خطة للإسراع بالانتخابات

فلسطين اليوم _ القاهرة

أكد عضو في المجلس الاستشاري، اليوم الأحد، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يدرس اقتراحا من المجلس بالإسراع بالانتخابات التشريعية، لتنتهي قبل الموعد المحدد بأسبوعين بما يعجل بتسليم السلطة للمدنيين.

 

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس الشورى على ثلاث مراحل ابتداء من 29 يناير وحتى الخامس من مارس.

 

وقال شريف زهران عضو المجلس الاستشاري، الذي تشكل حديثا لتقديم النصح للمجلس العسكري خلال الفترة الانتقالية، إن المجلس العسكري يدرس تقليص المدة المقررة لانتخابات مجلس الشورى أسبوعين لتنتهي يوم 22 فبراير.

 

وأضاف أن القضاة الذين يشرفون على الانتخابات وافقوا على فكرة اختصار مراحل انتخاب مجلس الشورى إلى مرحلتين بدلا من ثلاث، وقال إن هذا سيسمح لمجلسي الشعب والشورى بعقد جلسة مشتركة بحلول نهاية فبراير، وبعد عقد مجلسي البرلمان، يبدأ وضع دستور جديد للبلاد قبل إجراء انتخابات الرئاسة المقرر لها يونيو.

 

وقال مصدر مقرب من الجيش، إن المجلس العسكري اجتمع برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي الذي يرأس المجلس لاتخاذ قرار بشأن الإجراءات المطلوبة، لتقصير مدة انتخابات مجلس الشورى. وقال المصدر "سيتعين إجراء تغييرات أخرى في حالة إقرار هذه الخطة مثل كم ستستغرق الجمعية التأسيسية في وضع الدستور"، مضيفًا أن طنطاوي لابد أن يقر أي تعديل في الجدول الزمني، ولم يتسن الحصول على تعليق من المجلس العسكري.

انشر عبر