شريط الأخبار

الدفاع المدني يخلي منزل مواطن غمرته مياه الأمطار بغزة

07:52 - 25 حزيران / ديسمبر 2011

الدفاع المدني يخلي منزل مواطن غمرته مياه الأمطار بغزة

فلسطين اليوم _ غزة

قال العميد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني أن الجهاز قام بمجموعة فعاليات للحد من الكوارث وإخلاء المنازل والمؤسسات الأهلية والرسمية التي غمرتها المياه خلال المنخفض الجوي.

 

وقال الزهار : "خلال 18 ساعة الماضية من المنخفض المتواصل قمنا بثمان فعاليات لشفط وضخ المياه في أماكن مختلفة غمرتها مياه الأمطار".

 

وأشار العميد الزهار إلى أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من إخلاء منزل أحد المواطنين بمدينة غزة بعدما غمرته مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

 

وأضاف "قامت طواقم الدفاع المدني خلال الساعات القليلة الماضية بعدة فعاليات في بعض المؤسسات الأهلية والرسمية والمدارس والمقار الشرطية لشفط وضخ المياه وإخلاء المواطنين".

 

وأوضح أن الدفاع المدني يعتمد في عمله خلال المنخفضات الجوية على المعلومات الواردة من دائرة الأرصاد، مبيناً أن شدة المنخفض الجوي الحالي ستمتد ليومي الأحد والاثنين مصحوباً بأمطار رعدية.

 

ولفت إلى أن الدفاع المدني سيعمل خلال المنخفضات الجوية وموسم الشتاء بما لديه من إمكانات ومعدات، مؤكداً في ذات السياق جاهزيتهم واستعدادهم للتعامل مع المنخفض في محافظات غزة الخمسة.

 

وفيما يتعلق بعمل الجهاز خلال موسم الشتاء والمنخفضات الجوية، نوه العميد الزهار إلى أن عملهم منوط بشقين أحدهما إرشادي وتوجيهي والآخر ميداني.

 

وتابع "قمنا بإرشاد وتوعية المواطنين عبر مجموعة إذاعات محلية وتوزيع توجيهات مطبوعة في أول موسم الشتاء في قطاع غزة بهدف إرشاد المواطن لكيفية التعامل مع موسم الشتاء وتجنب أسباب الكوارث التي قد تحدث كالحرائق التي تنجم داخل المنازل جراء استخدام الفحم".

 

كما نبه الزهار إلى قيام عناصر الدفاع المدني بإرشاد السائقين وطلبة المدارس لتفادي وقوع كوارث وحوادث مرورية خلال المنخفض الجوي وتساقط الأمطار.

 

وأردف "على صعيد الشق الثاني لعملنا وضع الجهاز خطة مسبقة لعمله خلال موسم الشتاء لتفادي الكوارث قبل وقوعها".

 

وزاد العميد الزهار في حديثه "نقوم في حالة تجمع المياه بشفطها وضخها في أماكن أخرى وشفط المياه من المنازل وإنقاذ المواطنين وتمكينهم من العودة لبيوتهم".

انشر عبر