شريط الأخبار

مصر: مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية يطالب بالغاء مجلس الشورى

02:26 - 25 آب / ديسمبر 2011

مصر: مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية يطالب بالغاء مجلس الشورى

فلسطين اليوم – وكالات

قال المستشار عبد الراضي أبو ليلة، رئيس محكمة جنايات القاهرة شمال السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه لا حاجة لمصر الآن لمجلس الشورى، حيث إنه نشأ بغير اختصاص دستوري سواء تشريعي أو رقابي.

وقال أبو ليلة إن هناك عدة أسباب تدعو للنظر في تأجيل انتخابات الشورى أو إلغائها منها الحالة السياسية والاقتصادية والأمنية المتردية للبلاد، وعدم تحمل مصر نفقات إضافية لا لزوم لها.

وقال أبو ليلة إن مجلس الشعب يكفى حاليا لقيام السلطة التشريعية في البلاد شأن مصر شأن الكثير من دول العالم، مضيفا أن مجلس الشورى أنشأه الرئيس السابق أنور السادات للمجاملة وترأسه صفوت الشريف، كما أن الشعب المصري يبحث الآن كله عن اختصار الوقت والمجهود لإتمام إنشاء السلطات في البلاد ويستعجل انتخابات رئيس الجمهورية.

وأضاف بقوله إن انتخابات مجلس الشورى سوف تزيد من زيادة مدة عدم الاستقرار والأمن، وتحميل الدولة نفقات في انتخابات الشورى بغير فائدة، مؤكدا أنه يمكن إرجاء انتخابات مجلس الشورى الآن أو إلغائها ولو بصفة مؤقتة لحين استرداد مصر عافيتها السياسية والاقتصادية والأمنية وحينئذ يمكن النظر في إعادته مرة أخرى في فترة تتناسب وحالة البلاد.

 

 

انشر عبر