شريط الأخبار

عمال الموانئ"الإسرائيلية" يهددون بالإضراب

01:02 - 25 تشرين ثاني / ديسمبر 2011


عمال الموانئ"الإسرائيلية" يهددون بالإضراب

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

من المتوقع أن يقدم رئيس نقابة موظفي المواصلات في اتحاد نقابات العمال الهستدروت "آفي إدري" طلبا إلى رئيس الهستدريوت "عوفر عيني" يتضمن القيام بتشويشات عمل في الموانئ الرئيسية في البلاد "حيفا, أسدود" في الأيام القريبة القادمة.

 

وتأتي هذه الخطوة احتجاجا على مبادرة تقدم بها وزير المواصلات "الإسرائيلي" "يسرائيل كاتس" للسماح بإقامة أرصفة خاصة في موقع ميناء أسدود على أن يتم ذلك لاحقا في حيفا, وعليه أقام عمال الموانئ في الأسبوع الماضي هيئة نضال مشتركة من أجل إفشال تلك المبادرة التي تقدم بها وزير المواصلات, ومن المقرر أن يجتمع عدد كبير من هؤلاء العمال اليوم في "بيت برل" لمناقشة الخطوات القادمة.

 

من جانبه بدى رئيس لجنة عمال ميناء حيفا "مائير ترجمان" مصمما على تصعيد الخطوات ضد تلك المبادرة بما في ذلك إغلاق تلك الموانئ أمام حركة التصدير والاستيراد لفترة زمنية غير محددة.

 

وقال ترجمان "إن الحديث يدور عن إعلان أحادي الجانب من جهة الحكومة وهو منح الموارد الأكثر أهمية للشركات الخاصة التي انتفخت جيوبها ودفع أجور منخفضة للعمال والموظفين بحيث يصبح المستفيد الوحيد من ذلك هي الشركات الخاصة التي تحرص أن تكون الوحيدة من الأثرياء".

 

وأضاف ترجمان "نحن أقوياء ولسنا جبناء لكي نخوض نضالا عادلا وحسب القانون, إن هذه الخطوة جاءت من أجل إثارتنا ونحن لن نسلم بذلك أبدا وسنخوض المعركة حتى النهاية", على حد تعبيره.

 

انشر عبر