شريط الأخبار

تأجيل اجتماع لجنة المصالحة المجتمعية إلى الرابع من يناير

09:54 - 25 حزيران / ديسمبر 2011

تأجيل اجتماع لجنة المصالحة المجتمعية إلى الرابع من يناير

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية عن تأجيل اجتماع لجنة المصالحة المجتمعية الذي كان من المقرر عقده اليوم , الى الرابع من يناير القادم.

وبرر القيادي في حركة حماس اليوم, إسماعيل رضوان ل"فلسطين اليوم" تأجيل اجتماع المصالحة المجتمعية بسبب سفر بعض المشاركين وإلتزام العديد منهم .

وقال رضوان : إجتماعات المصالحة المجتمعية مهمة وبحاجة إلى بذل جهد لإزالة أثار الانقسام  ، موضحاً إلى انه سيتم إيجاد الحل الشرعي والقانوني لإنهاء أثار الانقسام وتحقيق المصالحة.

ومن جانبه قال د.ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير وامين سر لجنة المصالحات المجتمعية بأن التأجيل لا يعدو يتجاوز عدة أيام ولا يمس بروح الاتفاق واللجنة بل يتعلق فقط بإجراءات فنية وإجرائية .

كما قال أن اجتماع اللجنة سينتخب رئيسا لها وأمينا للصندوق وامينا للسر وان جميع الملفات ستطرح بموضوعية ودقه كملف الشهداء وملف المصابين والمتضررين وكل ما يتعلق بالمصالحات الشعبية.

وطمأن الوادية المجتمع الفلسطيني على أننا سنخرج من هذا الانقسام الى بر الأمان والوحدة الوطنية وان نجعله خلف ظهورنا، كما ان التعويضات التي ستحتاجها اللجنة لدفعها كديات او تعويضات للمتضررين كالجرحى والمعاقين او الخراب الذي لحق بالمنازل وغيرها متوفرة حاليا وموجوده في صندوق جامعة الدول العربية وتحت تصرف اللجنة حيث ان هناك اموالا تم حجزها وهي ذاهبة الى غزه ووضعت في جامعة الدول العربية. 

وحسب ما تم الاتفاق عليه تشكل لجنة المصالحة المجتمعية من: حركة فتح (ابراهيم ابو النجا- أشرف جمعة- عبد الله ابو سمهدانة)، حركة حماس (نزار عوض الله- اسماعيل رضوان- زكريا معمر)، الجهاد الإسلامي (نافذ عزام)، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (رباح مهنا)، الجبهة الديمقراطية (صالح ناصر)، القيادة العامة (لؤس القليوطي)، جبهة النضال الشعبي (عبد العزيز قديح) ومن الجبهة العربية الفلسطينية (صلاح ابو ركبة)، جبهة التحرير الفلسطينية ( عدنان الغريب)، جبهة التحرير العربية (ابراهيم الزعانين)، حزب فدا (رائف دياب)، الصاعقة (محي الدين ابو دقة)، حزب الشعب (نافذ غنيم)، المبادرة الوطنية (عبد الله ابو العطا)، المستقلون (نبيل ابو معيلق- ياسر الوادية- محمود سليم).

 

انشر عبر