شريط الأخبار

"هآارتس":أسير من حماس يَرشي سجين "إسرائيلي" لتهريب 100 هاتف

09:49 - 25 تموز / ديسمبر 2011

"هآارتس":أسير من حماس يَرشي سجين "إسرائيلي" لتهريب 100 هاتف

‏فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة "هآارتس" أنه في القريب العاجل ستقدم لائحة اتهام ضد المجرم "الإسرائيلي"  داني أوحنا الذي يبلغ من العمر 40 عاماً من سكان كيبوتس "متسبية رامون" حيث يُعتبر المحور المركزي في خلية هربت أموال وهواتف نقاله لأسرى فلسطينيين وقد عمل أوحنا في مجال المتاجرة بالمخدرات.

 

ووفقاً للائحة الاتهام فقبل حوالي عام تم اقتياد أوحنا من السجن برفقة أسير فلسطيني من حركة حماس، وخلال نقل الاثنين للمحاكمة، قال أوحنا للأسير بأن بمقدرته تهريب هواتف نقاله للسجن.

 

وبدوره قام الأسير، بإعطاء أوحنا رقم هاتف شقيقه وهو من حركة حماس، وبالفعل قام أوحنا بمهاتفته واتفق معه على تهريب 100 هاتف نقال لداخل السجن عبر وضع الأجهزة في أدوات للمطبخ مقابل مليون شيكل.

 

وفي مطلع عام 2011 حصل أوحنا علي مبلغ وقدره 80,000  دولار  و24 جهاز نقال من شخص مجهول الاسم ووفقاً لطلب الأسير فقد سَلَم أوحنا     40,000 دولار لشخص من القدس المحتلة الذي قام بدوره بإدخال المبلغ للسجن وفي مارس الماضي خرج أوحنا من السجن وسلم الطويل 14ألف دولار.

 

وبعد أن قام الشاباك بالتحقيق تم اعتقال المواطن من القدس، الذي بدوره أبلغ عن أوحنا الذي ادعى خلال التحقيق معه أنه لم يكن ينوي العمل في "نشاط إرهابي"، وإنما كان ينوي خداع حركة حماس.

 

وبحسبه فإنه لم يكن قادراً على تهريب أجهزة خليوية إلى داخل السجن، وأنه قام بتبذير الأموال التي حصل عليها، وادعى أيضا أنه سلم مبالغ مالية لمواطن القدس في أعقاب تهديدات تلقاها من غزة لأن الهواتف الخليوية لم تصل إلى السجن.

انشر عبر