شريط الأخبار

المتحدث باسم حزب النور السلفي: لم نلتقي بالسفير الصهيوني

08:21 - 25 كانون أول / ديسمبر 2011


المتحدث باسم حزب النور السلفي: لم نلتقي بالسفير الصهيوني

فلسطين اليوم-نقلا عن وكالة فارس

نفي الشيخ نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي الذي يتبع للجماعة السلفية في القاهرة أن يكون أي من قيادات الحزب التقى بالسفير الصهيوني في القاهرة.وقال بكار في حوار خاص مع مراسل وكالة فارس في القاهرة أنا الحزب مع عدم التفريط في أي حق من الحقوق العربية هي ثابت من ثوابت الحزب، وأن الحزب يرفض بشكل قاطع وكامل أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وأن ما يتم تداوله في بعض الصحف لا يراد به إلا البلبلة والتشويه كما صرح رئيس الحزب.

 

وقال إن الحزب منفتح على جميع دول المنطقة وهو معني بعلاقات طيبة مع أمريكا وغيرها من الدول الكبرى مؤكدا أن مصر يجب أن تفتح علاقات مع كل الدول الكبرى في العالم ولا يقتصر الأمر على أمريكا وحدها كما فعل نظام الرئيس السابق حسني مبارك .

 

وقال إن الحزب معني بعلاقات طيبة لا تكون علاقة تبعية بل علاقة ندية تعود بالنفع على مصر .

 

وحول العلاقة مع إيران قال :" الكرة الآن في ملعب إيران .. وحسب نواياها فالشعب المصري كريم ويرفض التدخل في شؤونه الداخلية لاسيما ما يتعلق بعقيدة أهل البلاد والمطلوب منها إبداء حسن النوايا .

 

ونفى بكار ما تتداوله التقارير الإعلامية حول تلقي الحزب دعما كبيرا من السعودية مؤكدا أن هذه اتهامات باطلة والجهاز المركزي للمحاسبة ف مصر يتطلع على كل شيء بينما اتهم بكار أحزاب مصرية بتلقي دعم من رجال أعمال وجهات أجنبية لم يذكرها .

 

وقال أن اهم أولويات الحزب هو إعادة عجلة الاقتصاد المصري ليكون مقدمة دول المنطقة وحول تلقيهم دعما من السعودية ودول الخليج .

وحول حصار غزة قال إن من أولويات الحزب دعم أهل غزة المحاصرين والعمل على رفع الحصار عن أهلها المحاصرين .

 

وحول موقفهم من إسرائيل هل هي دوله صديقة أم دولة معادية فضل بكار عدم الإجابة عن هذا السؤال بشكل قاطع .

 

وحول الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع " إسرائيل" قال بكار إن الحزب لن يلغي هذه الاتفاقيات باعتبارها اتفاقيات دولية لكن سيعى بكل جهد ممكن لتغييرها بما يعود بالنفع على مصر خاصة في ظل المتغيرات الكبيرة التي حصلت في مصر والمنطقة العربية .

 

 ونفى ان يكون الحزب قال أنه سيفرض الشريعة بالقوة على المصريين مؤكدا  بأنهم يرفضون حكم العسكر ومهتمين ان تفرز الانتخابات حكومة تقود البلاد إلى بر الأمان يشارك فيها كافة الشرائح المصرية .  

انشر عبر