شريط الأخبار

شيخ الأزهر: الدفاع عن الأقصى والقدس من أوجب واجبات الأمة الإسلامية شعوبا وحكاما

06:47 - 24 تشرين أول / ديسمبر 2011

شيخ الأزهر: الدفاع عن الأقصى والقدس من أوجب واجبات الأمة الإسلامية شعوبا وحكاما

فلسطين اليوم-وكالات

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف من أوجب واجبات الأمة الإسلامية شعوبا وحكاما، وأن الأزهر الشريف لن يتواني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية بفلسطين.

 

ودعا شيخ الأزهر خلال استقباله اليوم السبت الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف في حكومة رام الله والوفد المرافق له، كافة الفصائل الفلسطينية إلى المصالحة ونبذ الخلافات والوقوف صفا واحدا في وجهه الاعتداء الإسرائيلي والمحاولات المتكررة لتهويد القدس والاعتداء على المقدسات الإسلامية وهدمها.

 

كما طالب الطيب كافة المؤسسات والهيئات الإسلامية بحشد طاقاتها والتحرك لمساندة الوقف الفلسطيني وحماية المقدسات الإسلامية في القدس في ظل النوايا الإسرائيلية غير المطمئنة.

 

وأكد الدكتور أحمد الطيب إنه ليس من حق إسرائيل الولاية على شبر واحد من المقدسات والأوقاف الإسلامية في القدس الشريف.

 

من جانبه، أكد محمود الشريف نقيب الأشراف، إن قرار اسرائيل بوقف هدم باب المغاربة، يأتي في إطار المراوغات الإسرائيلية لتهويد القدس، مطالبا بموقف عربي وسياسي قوي يتجاوز حدود الكلام للحيلولة دون استمرار الممارسات الإسرائيلية، التي تستهدف طمس الهوية الإسلامية للقدس.

 

وقال نقيب الأشراف خلال استقباله الهباش اليوم والوفد المرافق له أن أوقاف الأشراف في القدس تتعرض لمحاولات التهويد، مطالبا إسرائيل أن تدرك أن زمن الاعتداءات والمراوغات قد انتهى. كما أشاد الهباش بموقف المؤسسات الدينية المصرية الداعم للحق الفلسطيني.

انشر عبر