شريط الأخبار

رئيس بلدية الاحتلال يقترح تقليص مدينة القدس الى حدود الجدار الفاصل

06:28 - 24 حزيران / ديسمبر 2011

رئيس بلدية الاحتلال يقترح تقليص مدينة القدس الى حدود الجدار الفاصل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اقترح رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس "نير بركات" تقليص حدود مدينة القدس إلى حدود جدار الفصل العنصري وبذلك يسمح هذا الاقتراح لـ "إسرائيل" بتغيير المعالم الجغرافية للقدس والاحتفاظ بأغلبية يهودية داخل المدينة.

وبحسب الخطة فإن "إسرائيل" ستتنازل فعليا عن السيطرة على أحياء من القدس الشرقية خارج حدود الجدار الفاصل, علما أن هناك نحو 70 ألف فلسطيني من سكان شرقي القدس يحملون الهوية الزرقاء سيتم وقف خدمات البلدية المقدمة لهم وإخراجهم من خارطة مسئولية البلدية, في حال تم إقرار الخطة.

وسيشمل المخطط إخراج حي شعفاط وراس العمود وكفر عقب وأجزاء من مخيم قلنديا للاجئين, علما أن هذه المناطق تدار حاليا على أيدي اللجنان الشعبية المرتبطة بالسلطة الفلسطينية وبينما تم نقل المسئولية الأمنية مؤخرا إلى لواء بنيامين التابع لجيش الاحتلال.

وأشارت مصادر إعلامية عبرية إلى أن بركات عرض خطته على جهات في جهاز الدفاع والتقى أمس مع رؤساء الصهيونية الدينية, إلا أن هذه الخطة واجهت انتقادات من قبل ممثلي أحزاب الليكود والاتحاد القومي و"إسرائيل" بيتنا الذين لا يختلفون مع بركات حول مبدأ التخلص من السكان العرب في المدينة وإنما يريدون الاحتفاظ أيضا بالمساحة الجغرافية للمدينة.

 

انشر عبر