شريط الأخبار

منيب المصري : الإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل نهاية العام

02:17 - 24 تشرين ثاني / ديسمبر 2011


منيب المصري : الإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل نهاية العام

فلسطين اليوم: غزة

قال منيب المصري، رئيس منتدى فلسطين انه جرى الاتفاق في القاهرة على ان يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي الذي ينتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي.

وأضاف المصري في لقاء جمعه مع عدد من الصحفيين في قطاع غزة:" من هنا لأخر العام سيفرج عن جميع المعتقلين إلا من لا يرغب في الخروج نظرا لظروف خاصة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة".

واعتبر ان هذه الظروف تتمثل في إمكانية قتل المعتقلين على يد إسرائيل او خوفا من الخروج في ظل عدم إتمام المصالحة، موضحا ان إبقاء بعض المعتقلين يجب ان يتم بموافقة المعتقل أولا وفصيله ثانيا.

وأشار المصري في أول لقاء له بعد عودته من القاهرة إلى ان الإطار القيادي المؤقت والذي يضم الأمناء العامون للفصائل إضافة إلى ثلاثة من المستقلين ستنتهي مهمته بعد إجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني الذي سيقوم فيما بعد بانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي.

وتوقع المصري ان يتم الأمر خلال مدة تتراوح من ستة أشهر حتى عام، مؤكدا على ان الاجتماع الدوري للإطار المؤقت سيكون متابعا لتطبيق الخطوات على الأرض بالإضافة إلى الدور المصري المسهل.

ودعا المصري رجال الأعمال الفلسطينيين إلى استغلال أجواء المصالحة والانفراجة في الحصار في العمل على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية والمساعدة في إعمار القطاع.

يذكر ان منيب المصري جرى تعيينه ضمن الاطار القيادي المؤقت من ضمن قائمة المستقلين.

انشر عبر