شريط الأخبار

عزل الأسير ياسر أبو بكر ونقله لسجن شطة

09:08 - 24 حزيران / ديسمبر 2011

عزل الأسير ياسر أبو بكر ونقله لسجن شطة

فلسطين اليوم- جنين

فرضت إدارة السجون الإسرائيلية إجراءات عقابية قاسية بحق القيادي في "كتائب شهداء الأقصى" وحركة "فتح" الأسير ياسر أبو بكر (44 عاما) ضمن الاستهداف المستمر لقيادة الحركة الأسيرة.

 

وأفادت زوجته أم عاهد ، أن العقوبات بدأت يوم الثلاثاء الماضي يمنع زيارته لمدة شهر، حيث توجهت وطفلها عاهد لسجن "هداريم" مع أهالي الأسرى لزيارته ولكنها فوجئت برفض الإدارة إحضاره وابلغوها انه معاقب بمنع زيارات لمدة شهر إضافة لمحاكمته بالعزل في زنزانه انفرادية لمدة أسبوع وغرامة مالية مقدارها 250 شيكل دون توضيح الأسباب ". وذكرت أن الإدارة نقلته أمس إلى سجن شطه دون توضيح الأسباب ، معبرة عن استنكارها الشديد لاستمرار إدارة السجون بالتنغيص على الأسرى والتنكيل بهم بشكل تعسفي مطالبة الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الممارسات وإلغاء العقوبات التي فرضت بحق زوجها والسماح لها بزيارته.

 

ويعتبر ياسر من ابرز مؤسسي وقادة كتائب شهداء الأقصى، وطاردته إسرائيل خلال انتفاضة الأقصى التي استشهد فيها شقيقه عمار، ثم اعتقل في 10/4/2002 في عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال ويقضي حكما بالسجن المؤبد ثلاثة مرات بالإضافة إلى أربعين عاما.

انشر عبر