شريط الأخبار

فلسطين تحوز على ذهبيتين وثلاث فضيات وتسع برونزيات في الألعاب العربية

09:01 - 24 تموز / ديسمبر 2011

ذهبيتان وثلاث فضيات وتسع برونزيات لفلسطين..اختتام دورة الألعاب العربية

فلسطين اليوم- وكالات

أنهت فلسطين مشاركتها في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي احتضنتها العاصمة القطرية خلال الفترة من 7-23 الجاري محتلة المركز الخامس عشر على صعيد الترتيب العام محرزة 14 ميدالية ملونة، وهي ذهبيتان و3 فضيات و9 برونزيات، متقدمة على ليبيا وجيبوتي والسودان.

واستفادت فلسطين من قرار اللجنة المنظمة العليا بسحب الميداليات الذهبية من الأبطال الذين ثبت تعاطيهم المنشطات، فقد نال البطل بيتر بيزنطي ذهبية 100 كغم في لعبة كمال الأجسام، بينما أحرز زميله محمود آدم الميدالية الفضية بعد أن كان توج بالبرونزية قبل سحب الذهبية من البطل المصري، ونال بطل رفع الأثقال حسام حمادة الميدالية الفضية في وزن 105 كغم.

وفي باقي الألعاب نالت لعبة التايكواندو برونزيتين عن طريق اللاعبين احمد علي ومحمد كحلة، وحازت بطل الكاراتيه مي خليل على الميدالية البرونزية في لعبة الكيموتيه.

وعلى صعيد مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد تمكن الوفد الفلسطيني من احتلال المركز السابع في الترتيب العام للدول المشاركة بعدما تمكن من إحراز ذهبية وفضية وأربع برونزيات في انجاز تاريخي لمنتخب فلسطين لرياضة المعاقين الذي تشرف عليه اللجنة البارلمبية الفلسطينية.

ونجح البطل خميس زقوت في إحراز الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة، بينما نال البطل الأولمبي حسام عزام الميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص حيث سجل مسافة 18.66م، فيما عاد البطل الذهبي خميس زقوت وحصل على الميدالية البرونزية في سباق رمي الرمح 25.75م ، وأحرز اللاعب محمد فنونة برونزيتين لفلسطين في سباقي 200م و100م، وأضاف عبد الرحمن أبو وطفة البرونزية الرابعة في مسابقة رمي القرص.

 

ووجه اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد الكرة شكره إلى البعثة الرياضية ومنتخب الكرة على المجهود الذي بذل طوال مشوار البطولة وإحراز العديد من الميداليات المتنوعة.

وحيا الرجوب فرسان المنتخب الوطني على الأداء الرجولي الذي قدموه، مشيراً إلى أن مجرد وصول المنتخب إلى الدور قبل النهائي على حساب منتخبات عريقة كالسودان وليبيا وفي ظل خروج منتخبات لها تاريخ كبير كالعراق والسعودية وسلطنة عمان وقطر، الدولة المنظمة، من الدور الأول يعد انتصاراً للكرة الفلسطينية.

وقال أن اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة سيواصلان السير باتجاه دعم الرياضة الفلسطينية ومساعدتها للانطلاق أكثر وأكثر، مشيرا إلى أن تجربة فلسطين في الدورة العربية سيتم الاستفادة منها بعد تقييمها بشكل سليم.

الوطني يحل رابعاً

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم أنهى المشاركة الفلسطينية محتلاً المركز الرابع على صعيد مسابقة كرة القدم بعد خسارت ه أمام الكويت بثلاثة أهداف نظيفة، جاءت جميعها في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

وعلق الكابتن جمال محمود المدير الفني للمنتخب على الخسارة بأن المنتخب عمل ما عليه وان ظروف الفريق هي التي أدت إلى عدم الحصول على ميدالية، مشيراً إلى أن الفريق لعب لقاء الكويت منقوصاً من عدد كبير من لاعبيه الأساسيين الذين اعتمد عليهم منذ انطلاق البطولة، وانه حتى قبل انطلاق اللقاء بدقائق وضع التشكيل الخاص بالمباراة بعدما أكد له أكثر من لاعب أمثال الحارس عبد الله الصيداوي وموسى أبو جزر وعماد زعترة عدم القدرة على اللعب.

وقال أن التجربة في هذه البطولة غنية، وانه سيعمل على الاستفادة منها في الفترة المقبلة والتي ستشهد الاستعداد للمشاركة في نهائيات بطولة كأس التحدي التي ستقام في النيبال في شهر آذار من العام المقبل.

 

البعثة تغادر الدوحة

وتغادر اليوم الدوحة بعثة فلسطين الرياضية على فوجين، فالرحلة الأولى ستتوجه إلى العاصمة الأردنية عمان ومنها إلى المحافظات الشمالية، فيما تتوجه باقي أفراد البعثة إلى القاهرة ومنها إلى قطاع غزة.

 

 

انشر عبر