شريط الأخبار

عشرات الإصابات في قمع لقوات الاحتلال لمسيرات ضد الاستيطان بالضفة

02:59 - 23 تموز / ديسمبر 2011

عشرات الإصابات في قمع لقوات الاحتلال لمسيرات ضد الاستيطان بالضفة

فلسطين اليوم-الضفة الغربية

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء  ومتضامنين أجانب ونشطاء إسرائيليين ظهر اليوم الجمعة إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مسيرات في الضفة الغربية تنديداً بالاستيطان والجدار العنصري.

وقد شارك الميئات في المسيرات الشعبية في قرية بلعين شمال القدس المحتلة وقرية كفر قدوم وقرية قلنديا بالضفة الغربية مرددين شعارات تدعو بوقف الاستيطان وهدم الجدار العنصري رافعين أعلام فلسطين وشعارات وطنية تطالب الاحتلال بوقف النشاط الاستيطاني.

 

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين في المسيرة ما أدى إلى إصابة المتضامنة الأجنبية تال سماجة "18 عاما"، وعشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين، ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وأضافت: أنه شارك في المسيرة، أهالي القرية والقرى المجاورة، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأشارت إلى أن فعالية اليوم تأتي تحت شعار 'الوفاء للأسيرات والأسرى وعلى رأسهم الأسيرة لينا الجربوني' ودعما للمصالحة الوطنية، مناشدة المؤسسات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سرح الأسيرات المتبقيات في السجون الإسرائيلية، وعلى رأسهم الأسيرة لينا الجربوني، وباقي الأسرى، وأن تحترم حكومة الاحتلال الاتفاقيات الموقعة بخصوص إطلاق سراح الأسرى وخاصة الاتفاقية التي تمت بين الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال السابق ايهود أولمرت.

 

انشر عبر