شريط الأخبار

فلسطين تستفيد من سحب الميداليات ومنتخبها يخسر البرونزية الكروية

09:55 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2011

الدوحة/ حصل المنتخب الكويتي على الميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم بالدورة العربية المقامة حاليا في قطر ، بفوزه بثلاثية نظيفة على المنتخب الفلسطيني في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لتحديد المركزين الثالث والرابع، وانتظر المنتخب الكويتي إلى الوقت الإضافي لحسن المباراة لمصلحته بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي .

 

تقدم المنتخب الكويتي بالهدف الاول في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول بواسطة اللاعب حسين موسوي ،وبعدها بدقيقتين نجح فهد الرشيدي في إحراز الهدف الثاني للمنتخب الكويتي ليحسم الأزرق المواجهة في شوطها الإضافي الأول .

 

وفي الشوط الاضافي الثاني سعى المنتخب الفلسطيني الى تعديل النتيجة لكن دون جدوى بعد محافظة المنتخب الكويتي على ثنائيته ، حتى تمكن بدر المطوع من احراز الهدف الثالث للمنتخب الكويتي في الدقيقة قبل الاخيرة من نهاية الشوط الاضافي الثاني ،وسيتم تتويج المنتخب الكويتي بالميدالية البرونزية عقب المباراة النهائية والتي ستقام غدا بين منتخبي البحرين والأردن .

 

 

سحب الميداليات من المتورطين في المنشطات

 

قامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية التي تختتم غداً بالدوحة بسحب الميداليات من اللاعبين المتهمين بتعاطي المنشطات خلال المنافسات ، إلى جانب لاعبي بناء الأجسام الذين لم يقوموا بالخضوع لكشف المنشطات.

 

وضمت قائمة لاعبي بناء الأجسام الذين تم سحب ميدالياتهم اربعة قطريين هم وحيد السويدي (وزن تحت 70 كجم) ووليد مال الله (وزن تحت 75 كجم) وجلال الرياشي (وزن تحت 85 كجم) وكمال عبد السلام (وزن تحت 90 كجم)، وعلى مصريين هما محمود الفضالي (وزن تحت 80 كجم) ومصطفى عبد العزيز (وزن تحت 100 كجم) وهؤلاء لم يقوموا بإجراء كشف المنشطات، إضافة للاردني محمد الخالدي (وزن 65 كجم) الذي ثبت تعاطيه المنشطات.

 

وتعود الميدالية الذهبية الوحيدة التي ابقى عليها في مسابقة كمال الاجسام الى المصري عطية الشعلان في وزن فوق 100 كجم.

 

كما تم سحب العديد من الميداليات من اللاعبين الذين لم يطلبوا تحليل العينة الثانية ،وهم في الجودو، المصري محمود جاب الله وزن دون 100 كجم، والثانية تتعلق بالمغربي صفوان عطاف في وزن دون 81 كجم.

 

وهناك ثلاثة حالات أخرى ايجابية في رفع الاثقال لكل من الاردني حسني مروح (برونزية وزن تحت 75 كجم)، والعراقي احمد جبار (فضية وزن تحت 70 كجم)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كجم).

 

فضلا عن حالة ايجابية في رياضة رفع الاثقال تتعلق بالاماراتية عائشة البلوشي التي نالت فضية وزن 58 كجم.

 

وقد تسبب سحب هذه الميداليات في إعادة ترتيب جدول الميداليات حيث تراجعت قطر للمركز الرابع بعد ان إنخفض عدد ذهبياتها إلي 31 ،لتقفز المغرب للمركز الثالث برصيد 111 ميدالية منها 34 ذهبية.

 

وتعد فلسطين أحد أكبر المستفيدين من سحب الميداليات حيث تم منح الفلسطيني بطرس فيزانتوس ذهبية 100 كيلو جرام في مسابقة بناء الاجسام، لتتقدم فلسطين في ترتيب الميداليات إلى المركز الخامس عشر بعد أن حققت أول ذهبية في الدورة .

 

 

انشر عبر