شريط الأخبار

الجهاد : الانضمام لمنظمة التحرير مرتبط بإعادة بنائها وإصلاحها

08:24 - 22 آب / ديسمبر 2011

الجهاد : الانضمام لمنظمة التحرير مرتبط بإعادة بنائها وإصلاحها

فلسطين اليوم _ غزة

أكد القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين ، الشيخ خالد البطش أن موضوع الانضمام لمنظمة التحرير الفلسطينية لازال قيد البحث، عازياً ذلك إلى ارتباطه بضرورة إعادة بناء المنظمة وإصلاحها من خلال الاتفاق على برنامج وطني يضمن شراكة الجميع في اتخاذ  القرار الوطني الفلسطيني.

 

وحول ما نشر على المواقع الالكترونية عن موافقة الجهاد وحماس وجميع الفصائل الانضمام إلى المنظمة، قال البطش :" القيادة تجتمع الآن في القاهرة في إطار هذا البحث ولم نبلغ عن أي تطور يصب في هذا الاتجاه، ولكن الأمور تسير نحو حرص الجميع على بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتكون حاضنة لكل الفلسطينيين في الوطن والشتات بعد دخول الجهاد وحماس".

 

وشدد الشيخ البطش على موقف حركة الجهاد الإسلامي المساند والداعم لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام لاستعاد الوحدة الوطنية. وتابع قائلا: " نحن ندعم المصالحة على أساس بناء مرجعية فلسطينية موحدة في إطار التوافق على مشروع وطني يلبي حاجة الفلسطينيين، وفي إطار التمسك بحقنا في المقاومة والثوابت الوطنية".

 

وأشار البطش إلى  حاجة شعبنا الماسة إلى مظلة تجمع الكل الفلسطيني تحت مظلتها لحسم خلافاتهم الداخلية ومناقشة كافة قضياها المصيرية بداخلها، مشيراً إلى موقف حركة الجهاد الداعم لكل الجهود الحثيثة الرامية إلى  إعادة تفعيل اعتبار منظمة التحرير ودور مؤسساتها التي أصابها الترهل والعطب من اللافعالية.

انشر عبر