شريط الأخبار

عثمان: مصر لا تألو جهدا للعمل على إنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين

06:38 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2011

عثمان: مصر لا تألو جهدا للعمل على إنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين

فلسطين اليوم _ رام الله

أكد السفير ياسر عثمان، سفير مصر لدى الأراضى الفلسطينية، اليوم الخميس، أن القيادة المصرية لا تألو جهدا في العمل على إنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين، كما أنها حققت بالفعل إنجازا كبيرا بالإفراج عن 1027 أسيرا وأسيرة مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من بينهم 33 أسيرة.

 

جاء ذلك تعقيبا على المسيرة، التى كانت تعتزم حركة "نساء أسيرات" الفلسطينية الانطلاق بها اليوم نحو مقر السفارة المصرية فى مدينة رام الله للمطالبة بإطلاق كافة الأسيرات اللاتى لم تشملهن صفقة التبادل.

 

وقال عثمان -فى تصريحات لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى رام الله- إن شكل وتوقيت المسيرة الاحتجاجية غير مناسبين، إلى جانب تزامنها مع العرس الفلسطينى الجارى فى القاهرة لإنجاز المصالحة الذى يتم بوجود الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وكافة القيادات الفلسطينية.

 

ونوّه بأن السفارة المصرية استقبلت يوم 18 ديسمبر الجارى ممثلين عن ذوى الأسيرات وتسلمت منهم رسالة فى هذا الشأن وأرسلتها للقيادة فى مصر.

 

وأضاف "إن القيادة المصرية تبذل جهودا حثيثة لإنهاء الانقسام وعودة اللحمة للشعب الفلسطينى فضلا عن أنها مستمرة فى جهدها لإغلاق هذا الملف بالكامل مع القيادة الفلسطينية وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية".

انشر عبر