شريط الأخبار

برهوم :لجنة من 4 أعضاء لمعالجة إشكاليات الفصائل المتغيبة عن لقاء القاهرة

06:09 - 22 كانون أول / ديسمبر 2011


برهوم : لجنة من 4 أعضاء  لمعالجة إشكاليات الفصائل المتغيبة عن لقاء القاهرة

فلسطين اليوم _ غزة

أكد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير على ضرورة تطبيق كل ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة فيما يخص المباحثات التي جرت مؤخراً حول ملف المصالحة وفي المواعيد المحددة لذلك، وضرورة تطبيق كل ما تم التوافق عليه في لقاء الفصائل الموسع , وتوقيع رئيس السلطة محمود عباس على قرار اعتماد اللجنة العليا للانتخابات .  

 

وقال فوزي برهوم المتحدث الرسمي باسم حركة حماس في تصريح له وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه  أنه تم توزيع مقترح حول قانون انتخابات المنظمة على الحضور بحيث تدرسه الفصائل ويقدم رد كل فصيل قبل 15/1 لمناقشته في اللقاء الأول للجنة.

 

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد وقع على مرسوم رئاسي باعتماد اللجنة العليا للانتخابات، حيث تم تكليف رياض الزعنون برئاسة هذه اللجنة وبعضوية شخص عن كل فصيل، وحيث سينعقد اللقاء الأول لهذه اللجنة في عمان في منتصف يناير القادم.

 

وأضاف برهوم أنه تم تشكيل لجنة من 4 أعضاء لبحث كيفية معالجة إشكاليات بعض الفصائل وبعض قضايا المستقلين التي لم تحضر هذا اللقاء، ووضع الحلول المناسبة لمعالجة هذه القضايا، مؤكداً أنه سيكون هناك اجتماع آخر في شهر فبراير المقبل لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه.

 

وأوضح برهوم أن نقاش جرى اليوم حول الموضوع السياسي وتحديات الوضع الفلسطيني وتعنت نتنياهو والاستيطان والتهويد والحصار، وتم التأكيد على ضرورة الاهتمام بقضايا شعبنا الفلسطيني ووجود رؤية مشتركة للدفاع عنها والنضال من أجلها وحمايتها.

 

 

انشر عبر