شريط الأخبار

مصدر صهيوني لا يستبعد امكانية تنفيذ مناورة عسكرية مع تركيا

04:28 - 22 تموز / ديسمبر 2011

مصدر صهيوني لا يستبعد امكانية تنفيذ مناورة عسكرية مع تركيا

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ظهر الملحق العسكري التركي في "إسرائيل" بين الحضور الذي راقبوا المناورات الجوية المشتركة بين سلاحي الجو الصهيوني والايطالي في احدى القواعد العسكرية جنوب الكيان مطلع الأسبوع الماضي.

وعلى خلفية الزيارة نقل موقع واللا العبري، عن مصدر عسكري رفيع في سلاح الجو الصهيوني، ادعائه، بأن سلاح الجو بدأ في الآونة الأخيرة بتنظيم رحلات جوية في البحر المتوسط بالتنسيق مع قوات سلاح الجو التركي، وذلك على الرغم من البرودة في العلاقات والتي يظهرها الجيش التركي تجاه "إسرائيل" مؤخراً.

كما لم يستبعد المسئول العسكري، إمكانية قيام جيش الاحتلال بدعوة سلاح الجو التركي للمشاركة في المناورات المشتركة الذي سيجريها سلاح الجو الصهيوني مع العديد من الدول في عام 2013.

وعلقت مصادر مسئولة في جيش الاحتلال على ذلك بقولها، "نحن نأمل بان يكون الحديث يدور عن عودة العلاقات العسكرية مع أنقرة"، مضيفاً هذا أن أول العلامات الملموسة لبدء عودة العلاقات العسكرية بين الجانبين من خلال بقاء الملحق العسكري الصهيوني في تركيا "العقيد موشي لوي" على الرغم من طرد السلك الدبلوماسي الاسرائيلي من العاصمة التركية "أنقرة".

يشار إلي انه كانت قد تدهورت العلاقة العسكرية بين الكيان الصهيوني وتركيا بشكل ملحوظ قبل عام ونصف من الآن، وذلك في أعقاب استيلاء الكوماندو البحري الاسرائيلي على سفينة التركية "مرمرة" والتي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، مما أسفر عن قتل تسعة نشطاء من الأتراك على متن السفينة.

 

 

انشر عبر