شريط الأخبار

موسى يطالب بمحاسبة سريعة للمسئولين عن سحل المتظاهرات في ساحة التحرير

03:41 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2011

موسى يطالب بمحاسبة سريعة للمسئولين عن سحل المتظاهرات في ساحة التحرير

فلسطين اليوم – وكالات

طالب عمرو موسى المرشح، المحتمل لرئاسة الجمهورية، بمحاسبة المسئولين عن استخدام العنف وسحل وضرب الفتيات المتظاهرات والمتظاهرين، داعيا كل المصريين للحفاظ على بلادهم ومؤسساتها وتاريخها وأمنها.

وأشاد موسى بنضال المرأة المصرية التي لعبت دورا رئيسياً في ثورة 25 يناير، كما كان دورها محوريا في تعزيز نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجارية وفي تمثيل مصر جميع المحافل داخلياً وخارجياً.

وأشار موسى لدور المرأة في الحركة الوطنية وتاريخ مصر الحديث كجزء هام ومؤثر من نسيج المجتمع، لا يمكن إغفال مشاركتها القوية في الحياة السياسية المصرية، وفي ثورة 1919.

وشدد موسى على ضرورة احترام الدور الحيوي للمرأة المصرية في حركة المجتمع وتنميته، وضرورة محاسبة المسئولين عن استخدام العنف ضد المتظاهرات وفي الواقع رجالاً ونساء، ودعوة كل المصريين للحفاظ على بلادهم ومؤسساتها وتاريخها وأمنها وأمانها.

وطالب موسى بوضع الضوابط الصارمة التي تضمن عدم تكرار تلك الظواهر المشينة، والتأكيد على أن كرامة الإنسان المصري والتي كانت أحد أهم دوافع قيام الثورة المصرية العظيمة من الخطوط الحمراء التي لا يجب تعديها أو تجاوزها .

وجدد موسى تأكيده على ضرورة محاسبة المسئولين عن أحداث مجلس الوزراء مشيراً بأن الاعتذار الوحيد المقبول هو القيام بالتحقيق في تلك الأحداث من خلال هيئة التحقيق القضائية المستقلة التي تم اختيارها، وأن يتم إعلان نتائج تلك التحقيقات وبسرعة، وأن تشمل الإدانة كل المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين وسحل وضرب الفتيات.

انشر عبر