شريط الأخبار

في يوم الارض.. استعدادات إسرائيلية لمواجهة أسطول بشري

03:25 - 22 حزيران / ديسمبر 2011

في يوم الارض.. استعدادات إسرائيلية لمواجهة أسطول بشري

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن سلطات الاحتلال تستعد لمواجهة ما وصفته الأسطول البشري, في إشارة إلى اعتزام منظمات مؤيدة لفلسطين ونشطاء دوليين تنظيم مظاهرات شعبية حاشدة ستسير باتجاه الحدود مع الأردن وسوريا ومصر في ذكرى يوم الأرض والذي يصادف 30 مارس / آذار عام 2012م.

وقالت الصحيفة إن مقر الهيئة الإعلامية في ديوان رئيس حكومة الاحتلال شهد في الآونة الأخيرة سلسلة نقاشات حول التصدي للمظاهرات المخطط لها، علماً بأن عدداً من ممثلين عن وزارة الخارجية ومكاتب حكومية إضافية شاركوا في جلسات النقاش وطرحوا خلالها استخلاص العبر من القوافل التي ذهبت إلى قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل" بدأت في نقل رسائل لدول مختلفة من أجل توقف المظاهرات في وقت مبكر والتي تنوي اقتحام الحدود مع "إسرائيل"، واصفة المظاهرات بغير الشرعية .

وأوضحت الصحيفة بأن وزارة الخارجية تعلم ومنذ وقت سابق على أن هذه المنظمات تهدف إلى خلق مشهد احتجاج عارم وواسع النطاق يضع ذكرى الأرض في المشهد العالمي.

الجدير بالذكر أنه وفي شهر مايو الذي يصادف فيه إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية المنصرم اقتحم الآلاف السوريين والفلسطينيين الحدود تجاه هضبة الجولان ودخول إلى قرية مجدل شمس.

انشر عبر