شريط الأخبار

الأسير المحررة "عليان": الاحتلال ترك "الجربوني" وحيدة في السجن لينتقم منها

03:02 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2011

الأسير المحررة "عليان": الاحتلال ترك "الجربوني" وحيدة في السجن لينتقم منها

فلسطين اليوم – رام الله

أكدت الأسيرة المحررة عطاف عليان المسئولة في حركة الجهاد الإسلامي أن عدم شمل لينا في صفقة وفاء الأحرار هو انتقام من قبل الاحتلال بسبب شخصية لينا القوية داخل السجن، و هذا الأمر ليس بالجديد، فلينا كانت مستهدفة منذ اللحظة الأولى لاعتقالها.

وقالت الأسيرة عليان و التي عايشت لينا خلال سنوات اعتقالها أيضا:":" انتقم السجان من لينا منذ بداية اعتقالها بالحكم الجائر مقارنة بالتهم الموجه إليها، فكانت قضيتها لا تتعدى الحكم فيها ثلاث سنوات لتحكم لينا ب17 عاما".

و ترى عليان أن هذا الاستهداف قد يكون بسبب كونها من فلسطيني الداخل المحتل، و لكن الأكيد أنه محاولة للانتقام منها و قتل الروح المقاومة التي أبدتها لينا خلال اعتقالها و محاكمتها.

و أبدت عليان تخوف كبير من ترك لينا وحيدة في سجون الاحتلال ليستفرد بها السجان:" عندما نكون مجموعة يكون هناك تضامن و لكن بوجود عدد قليل يتم الاستفراد بالأسيرات و إجبارهن على أمور تم رفضها من قبل".

وقالت عليان ان لينا وقعت ضحية لخطأ غير مقصود من قبل المفاوض الفلسطيني على الصفقة التبادل، استغله الاحتلال بطريقة بشعة ليمنع إطلاق كافة الأسيرات من سجون الاحتلال و تبيض السجون.

و ناشدت عليان الوسيط المصري للضغط على إسرائيل لإطلاق سراح لينا، و العمل على تنفيذ روح الاتفاقية التي كانت تنص على إطلاق كافة الأسيرات و تبيض السجون.

انشر عبر