شريط الأخبار

مفتي القدس: عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى صباح اليوم

02:06 - 22 تموز / ديسمبر 2011

مفتي القدس: عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى صباح اليوم

فلسطين اليوم-غزة

قال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسنين, إن مجموعات متطرفة من المستوطنين قامت باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس.

 

وأوضح الشيخ حسنين, أن المستوطنين الصهاينة اقتحموا المسجد باحات المسجد الأقصى تحت أعين سلطات الاحتلال التي توفر لهم الأمن والحماية للقيام بأعمال العربدة في باحاته وساحاته.

 

جاء ذلك خلال لقائه بالوفد الاسكتلندي المسيحي رفيع المستوى في مكتبه بالقدس المحتلة، ووضعه في صورة الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

واستعرض الشيخ حسين الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المقدسات، التي تمثلت في حرق المساجد والاعتداء على الكنائس في القدس وفلسطين بشكل عام، مستشهدا بما يحدث من تضييق للخناق على المصلين الذين يؤمون المسجد الإبراهيمي في الخليل.

 

وقال المفتي العام أن سلطات الاحتلال تتحمل عواقب هذه الانتهاكات التي ازدادت شراسة في الفترة الأخيرة، حيث إن المستوطنين يحرقون أماكن العبادة ضمن مسلسل متلاحق الحلقات، وإن سلطات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على المدينة المقدسة، وتحول دون وصول معظم المسلمين والمسيحيين إلى أماكن العبادة في القدس، بما يتعارض مع القوانين والشرائع والأعراف الدولية.

وأشار, إلى أن الإسلام دين تسامح، وأنه ضمن حرية العبادة لأصحاب الأديان، مشيدا بالتعايش الإسلامي المسيحي في فلسطين الذي يعتبر مثالا يحبذ أن يحتذى في العالم بأسره.

 

من جانبه، أثنى رئيس الوفد وأعضاؤه على حسن الاستقبال، وقدموا شرحا حول الأعمال التي يقومون بها لخدمة الشعب الفلسطيني، داعين المفتي إلى عقد مزيد من اللقاءات، التي تساهم في التعرف على الآراء والأفكار التي يتبناها أصحاب الديانات السماوية.

وجرى اللقاء بحضور الوكيل المساعد لدار الإفتاء الفلسطينية، مفتي محافظة رام الله والبيرة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية محمد جاد الله، ونائب المدير العام لمديرية العلاقات العامة والإعلام مصطفى أعرج.

 

انشر عبر