شريط الأخبار

تقرير مصور: 5 شهداء منذ 2011.. الصيادون "إسرائيل" مجرمة حرب ويجب محاسبتها

12:56 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2011

تقرير مصور: 5 شهداء منذ 2011.. الصيادون "إسرائيل" مجرمة حرب ويجب محاسبتها

فلسطين اليوم-غزة

طالب الصيادون الفلسطينيون الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمحاسبة "إسرائيل" كمجرمة حرب والتي تجاوزت كافة الخطوط الحمراء في اعتداءاتها عليهم، وفك الخناق عنهم حيث يتعرضون لسياسة الاضطهاد ومنعهم من ممارسة مهنتهم التي تعتبر المصدر الرئيسي لرزق أبناءهم.

 

وقال الصيادون لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الخميس, :"نحن نتعرض كل يوم لإطلاق نار وملاحقة من قبل الزوارق الحربية الإسرائيلية وتعطيل الحسكات وتمزيق شباك الصيد وتضيق مساحة الصيد رغم المساحة التي حددتها "إسرائيل" لهم وهي 3 ميل.

 

وخرج الصيادون بمسيرة حاشدة من المينا إلى مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة, وردد الصيادون شعارات تؤكد صمودهم رغم ما يتعرضون له من ممارسات قمعية منها :"عرض بعرض وطول بطول البحر إلنا على طول", "بالروح بالدم الصياد صامد على طول", "رغم الحصار والقتل والدمار الصياد ما بينهان, كما رفع الصيادون شعارات تطالب بحقوقهم ومنها :"من حقنا أن نمارس مهنتنا دون خوف أو ترهيب".

 

من جانبه قال الصياد طلعت شلوف لمراسلنا, :" الاحتلال الإسرائيلي سمح لنا بممارسة مهنتنا على مساحة ثلاثة ميل ولكن ما يحدث على أرض الواقع هو أننا نمارس المهنة على مساحة تقل من ميل ونصف, لافتاً إلى أن الاحتلال الصهيوني يطلق علينا النار ويفرض علينا العديد من القيود منها أن نخلع ملابسنا, ونسبح في البحر رغم البرد القارص".

 

وأكد, أن الاحتلال الصهيوني اخترق كافة العهود والقواعد الإنسانية التي تحفظ والصياد الفلسطيني وتحمي كرامته, لافتاً, إلى "أنه رغم ما يمارسه الاحتلال الصهيوني من اضطهاد واختراقات سنظل صامدين مرابطين في مصدر رزقنا الوحيد".

 

وطالب الصياد شلوف, الجهات المسئولة أن تقف مع الصيادين وتنظر إلى مشكلتنا مع دولة الاحتلال الإسرائيلي, مشدداً, على أنه تعرض للمضايقات الصهيوني أكثر من ثماني مرات خلال عام واحد.

 

بينما قال الصياد طه سعد الله :"الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإطلاق النار على الصيادين في أعماق البحر مما يعرض حياتهم لخطر حقيقي.

 

ويقول الصياد سعد الله الذي يمارس مهنته منذ 14 عاماً :"لم أجد أفظع من الممارسات الصهيونية التي تمارس بحقنا هذه الأيام مضيفاً, :"منعني الاحتلال الإسرائيلي من ممارسة المهنة ولكن أمارسها كل يوم رغم المنع ورغم الخطورة فهي مصدر رزق أطفالي.

 

وذكر أحد الصيادين لمراسلنا أن خمسة صيادين أستشهدوا وأصيب العشرات بفعل ما تقوم به الزوارق الحربية الصهيونية منذ بداية عام 2011.

 


مسيرة الصياد

 

مسيرة الصياد

 


مسيرة الصياد

 

مسيرة الصياد

 

مسيرة الصياد

 

مسيرة الصياد

 

 
مسيرة الصياد

 

 
مسيرة الصياد

 

 
مسيرة الصياد

 

 
مسيرة الصياد

 

 

انشر عبر