شريط الأخبار

وفد رفيع من الإعلام الحكومي يزور عدد من المؤسسات الإعلامية ويشيد بجهودها

12:02 - 22 تموز / ديسمبر 2011

وفد رفيع من الإعلام الحكومي يزور عدد من المؤسسات الإعلامية ويشيد بجهودها

فلسطين اليوم-غزة

ضمن فعالياته المتواصلة للاحتفال بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، زار وفد رفيع من الإعلام الحكومي الأربعاء عدداً من المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة ،وذلك لتهنئتهم بمناسبة قرب حلول هذه الذكرى التي أقرتها الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور إسماعيل هنية والتي تصادف 31 / ديسمبر كانون أول .حيث ضم الوفد الحكومي الذي ترأسه د. حسن أبو حشيش رئيس المكتب كلاً من طاهر النونو الناطق باسم الحكومة وإيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية وغسان رضوان مدير عام المطبوعات والنشر ومحمد حبيب مدير دائرة العلاقات العامة ،هذا وزار الوفد مكاتب كلاً من وكالة رويترز للأنباء ووكالة الأنباء الفرنسية ووكالة أسوشيتد برس وقناة الجزيرة الفضائية .

 

حيث هنأ د. حسن أبو حشيش العاملين في تلك المؤسسات بمناسبة هذه الذكرى التي يحرص المكتب الإعلامي الحكومي على الدوام أن يقدم فيها لمسة وفاء لأولئك العاملين في هذا الميدان. مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإعلاميون الفلسطينيون من أجل إيصال رسالة شعبهم وخدمة قضيتهم العادلة غير آبهين بكل المصاعب والخطورة التي يتعرضون لها.

 

وبين أبو حشيش أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني هو يوم مناسبة وطنية تضاف إلى جانب المناسبات التي يحتفل بها الصحفيون والإعلاميون، عرفانا من الحكومة الفلسطينية بعطاء الإعلامي الفلسطيني ، مبينا أن المكتب الإعلامي الحكومي سيسعى إلى تنظيم العديد من الفعاليات واتخاذ القرارات والإجراءات فيه كل عام لخدمة الإعلام وتعزيز حرية الرأي والتعبير.

 

وأكد د. أبو حشيش أن الصحفي الفلسطيني يختلف عن كل صحفيي العالم، مبينا أنه صاحب رسالة ومسئولية وطنية وانتماء عميق للشعب الفلسطيني، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة بذل الصحفي الفلسطيني لكل ما هو غالي ونفيس، من دمه وماله وكاميراته ومبانيه ومقراته وسياراته وحريته.

 

ودعا أبو حشيش إلى مكافأة الصحفيين الفلسطينيين على دورهم الريادي في الكشف عن وجه الاحتلال البشع الذي استخدم كل شيء من أجل القضاء على كل ما هو فلسطيني، كما دعا إلى ضرورة ترتيب البيت الصحفي الفلسطيني وضمان وتعزيز حقوق الصحفيين، وحمايتهم.

 

من جهتهم رحب العاملين في تلك المكاتب بالوفد الحكومي الزائر شاكرين المكتب الإعلامي على هذه اللفتة الكريمة التي جاءت من أجل تكريم الصحفي الفلسطيني ومثمنين الجهود التي يبذلها طواقم المكتب من أجل مساعدة الإعلاميين وتسهيل أمورهم حتى يستطيعوا أن يأدوا مهامهم ورسالتهم على أكمل وجه .

 

وفي ذات السياق تقوم طواقم من المكتب الإعلامي الحكومي في هذه الأيام بزيارات لعشرات من المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة من وكالات أنباء وفضائيات وإذاعات ومكاتب صحفية وشركات انتاج إعلامي .

 

حيث أوضح محمد حبيب مدير العلاقات العامة في المكتب أن الزيارات التي بدأت في الثالث عشر من هذا الشهر تستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري وتستهدف تغطية كافة المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة بالزيارات وتقديم الهدايا لهم بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني .

 

وأوضح حبيب أن المكتب شكل عدة مجموعات تقوم بشكل متوازي بزيارة كافة المؤسسات الإعلامية المذكورة ،مشيداً بحسن الاستقبال الذي يتلقونه الوفود الزائرة ومدى الإشادة من قبل العاملين في تلك المؤسسات لدور المكتب الإعلامي الحكومي في الحرص على التواصل مع الصحفيين وتقديم التسهيلات لهم .

 

وأفاد حبيب إلى أن تلك الزيارات تأتي كأحد أشكال الاحتفال بهذا اليوم مشيراً إلى المكتب أقام بهذه المناسبة حفلاً لتكريم الحاصلين على جوائز عالمية في العام 2011 وكذلك حفل تكريم الصحفيين الذين شاركوا في تغطية ثورات الربيع العربي لما بذلوه من دور كبير في نقل الحقيقة إلى العالم عبر وسائل الإعلام المختلفة ،وكذلك زيارات خاصة لأهالي الشهداء الصحفيين الذين قضوا في ميدان العطاء والمسئولية وهم يقدمون الغالي في سبيل القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك احتفال مركزي في الحادي والثلاثون من هذا الشهر يحضره عدد كبير من العاملين في المؤسسات الإعلامية وممثليها .

 

وأشار حبيب إلى أن الاحتفال المركزي لهذه المناسبة سيشهد تكريم الإعلاميات الفلسطينيات تقديرا لدورهن وعطائهن في خدمة الوطن والمهنة، موضحاً أن المكتب وجه دعوات لكافة الإعلاميات للتواصل مع المكتب بإرسال بياناتهن كاملة حتى يتثنى إدراجهن ضمن المكرمات.

 

انشر عبر