شريط الأخبار

الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء توقف العمل في معبر رفح اليوم

08:44 - 21 تموز / ديسمبر 2011

الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء توقف العمل في معبر رفح اليوم

فلسطين اليوم _غزة

نفى مصدر رسمى ما نشرته بعض وسائل الإعلام الفلسطينية حول إغلاق ميناء رفح البرى وتصريحات مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود بأن السلطات المصرية ترفض استقبال الحافلات الفلسطينية التى تقل المسافرين على معبر رفح البرى الأمر الذى أدى إلى عدم خروج أى مسافر فلسطينى عبر المعبر إلى الأراضى المصرية.

 

وأكد المصدر اليوم الأربعاء أن ميناء رفح البرى يعمل بشكل منتظم، وبكامل أطقم العمل من الجانب المصرى التى تيسر عملية العبور من الجانبين حيث عبر بالفعل العشرات إلى قطاع غزة، ووصل العديد من القطاع..

 

وأشار إلى أن إعاقة وتعطيل العمل بالمعبر الفلسطينى يتم من جانب الفلسطينيين أنفسهم حيث قاموا بتغيير شركة النقل التى تتولى نقل العابرين بين الجانبين دون اتباع الإجراءات المقررة بين الجانبين، والتى تستلزم الإخطار المسبق، وتسجيل البيانات الخاصة بالدخول أو التواجد فى المنطقة الحدودية بين الجانبين.

 

وأضاف أنه يتم اتباع نفس الإجراءات مع شركات النقل المصرية أو أى جهة ترغب فى العمل داخل ميناء رفح البرى باعتباره منطقة جمركية وحدودية بين دولتين، وهو إجراء معمول به أيضا بين جميع دول العالم.

 

من جهته قال ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر بوزارة الداخلية بغزة إن معبر فتح الساعة الواحدة والنصف ظهرا بعد توقفه من قبل السلطات المصرية، كما غادرت معبر رفح 5 حافلات، فيما تم إرجاع 6 حافلات إلى المعبر بسبب انتهاء وقت العمل بالجانب المصري.

 

هذا ودعت وزارة الداخلية بغزة المسافرين الذين عادوا إلى المعبر التواجد غدا في المعبر الساعة السابعة، والمرجعين من صالة أبو يوسف النجار التواجد في الصالة الساعة التاسعة والنصف صباحا، إضافة إلى كشف22 / 12

وكانت قد أكدت صباح اليوم أن السلطات المصرية ترفض استقبال الحافلات الفلسطينية التي تقل المسافرين على معبر رفح البري الأمر الذي ادى إلى عدم خروج أي مسافر فلسطيني عبر المعبر إلى الأراضي المصرية في ساعات الصباح.

 

انشر عبر