شريط الأخبار

القاهرة: إغلاق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية

08:22 - 21 كانون أول / ديسمبر 2011


القاهرة: إغلاق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية

فلسطين اليوم _ القاهرة

أغلقت، الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، معظم صناديق الاقتراع في اليوم الأول من جولة الإعادة في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب في جمهورية مصر العربية، والتي جرت على مستوى 30 دائرة انتخابية للنظام الفردي وثلاث دوائر لنظام القوائم الحزبية المغلقة التي جرت في 9 محافظات، هي: الجيزة، وبني سويف، والمنوفية، والشرقية، والإسماعيلية، والسويس، والبحيرة، وسوهاج، وأسوان, تحت إشراف قضائي كامل.

وقال رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات المستشار يسري عبد الكريم، إن عملية الاقتراع استمرت لما بعد السابعة مساء في عدد محدود من اللجان الانتخابية بعدما تبين أنه لا يزال بعض الناخبين لم يدلوا بأصواتهم بعد، وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم لحضورهم إلى اللجان قبل موعد توقف عملية الاقتراع.

وكانت مراكز الاقتراع في المحافظات التسع قد بدأت أعمالها اليوم في استقبال الناخبين في مواعيدها منذ الثامنة صباحا في الانتخابات التي يتنافس فيها 118 مرشحا على 59 مقعدا انتخابيا في 30 دائرة انتخابية على المقاعد الفردية.. حيث لم يتم حسم سوى مقعد واحد في الجولة الأولى للمرحلة الثانية، والذي كان من نصيب محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الذي فاز بمقعد الفئات بالدائرة الثانية بمحافظة المنوفية.

انشر عبر