شريط الأخبار

آشتون تعين ممثلاً للاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية

04:50 - 21 حزيران / ديسمبر 2011

آشتون تعين ممثلاً للاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت ممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية كاثرين آشتون، اليوم الأربعاء، عزمها تعيين ثلاثة أشخاص في خدمة العمل الخارجي الأوروبي.

وأوضحت المفوضية الأوروبية، أنه سيتم تعيين ايفو أوراف رئيسا لوفد الاتحاد الأوروبي في جمهورية مقدونيا، وصموئيل جبوغار رئيسا لمكتب الاتحاد الأوروبي في كوسوفو، وجون جات راوتر ممثلا للاتحاد الأوروبي للضفة الغربية وقطاع غزة، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'.

وأعربت آشتون عن سعادتها بتعين مرشحين أقوياء لهذه الوظائف الرئيسية في خدمة العمل الخارجي الأوروبي لما يملكون من خبرة فريدة من نوعها ما سيكون أمرا حاسما بما أن الاتحاد يواصل بناء هذه الخدمة.

يذكر أن أوراف يشغل حاليا منصب السفير المعتمد لأستونيا لدى تركيا وجمهورية مقدونيا وأذربيجان ولبنان وسوريا، بينما يشغل جبوغار حاليا منصب وزير خارجية سلوفينيا، ويعمل راوتر حاليا كقائم بأعمال ممثل الاتحاد الأوروبي للضفة الغربية وقطاع غزة ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وهو متخصص في منطقة الشرق الأوسط بعد أن عمل سابقا بشأن هذا الأمر لمؤسسات الاتحاد الأوروبي ووزارة خارجية مالطا.

وأوضحت المفوضية في بيانها أنه سيتم تأكيد هذه التعيينات عقب الاتفاق مع الدول المضيفة والإجراءات الإدارية.

 

انشر عبر