شريط الأخبار

ريال مدريد ينتقد رونالدو وبرشلونة يحجز نيمار بعشرة ملايين

03:48 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2011

 

 

دبي/ (يوروسبورت عربية)/ لاقت تصريحات البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الأخيرة أصداء واسعة في جميع أنحاء العالم، انحصر معظمها في انتقاد سلوك اللاعب، غير أن أقساها جاء من داخل قلعة سانتياغو برنابيو.

 

وخرج رونالدو عقب فوز فريقه على إشبيلية بستة أهداف لهدفين، ليفتح النار على منتقديه، حيث قال: "هذا الفوز وهذا الأداء يرد على كل من انتقدني. من ينتقدونني لا يفهمون شيئا في كرة القدم".

 

انتقادات داخلية

 

لكن تصريحات النجم البرتغالي الانفعالية لم تنعكس بشكل إيجابي على صورته، بل على العكس جلبت له العديد من الانتقادات، حتى من داخل النادي الملكي نفسه.

 

فوفقا لصحيفة "إل كونفيديسيال" الإسبانية، تلقى رونالدو الأحد الماضي رسالة واضحة من إدارة ريال مدريد حول تصريحاته الأخيرة، وذلك على هامش حفل عشاء الكريسماس التقليدي الذي يعقده النادي سنويا.

 

 

رسالة حاسمة

 

ووجهت الإدارة رسالة حاسمة اللهجة إلى المهاجم الهداف، فحواها أن عليه التحكم بشكل أفضل في انفعالاته وأعصابه، لاسيما وأنه أفسد الأداء الرائع الذي قدمه أمام إشبيلية وتوجه بثلاثة أهداف بتصريحاته التي فتح فيها النار على منتقديه.

 

وذكّرت الإدارة المدريدية فتاها المدلل بأن كل ما يقوم بعمله داخل أو خارج الملعب ينعكس على صورته وعلى صورة ريال مدريد، ويؤثر بالإيجاب والسلب على الكثير من العوامل سواء كانت معنوية أو مادية أو تسويقية، ما قد يهدر الملايين على النادي.

 

وكانت الكلمة الأخيرة في الرسالة المدريدية لرونالدو أنه ملتزم بتحمل الضغوط والانتقادات ومسؤولية كونه النجم الأول للفريق، وهو الشيء الذي لم يبرع فيه النجم البرتغالي حتى الآن.

 

سالغادو ينتقد

 

من جهة أخرى، انتقد ميشيل سالغادو أحد نجوم الفريق الملكي السابقين خلال التسعينيات وأوائل الألفية الثالثة سلوك هداف الليغا، وقال: "أنا أسمع انتقادات كثيرة في جميع أنحاء العالم توجه لريال مدريد وحتى لزين الدين زيدان (ولم يتعامل معها أحد بنفس الطريقة)".

 

وأضاف: "يجب أن تكون جنتلمان داخل وخارج الملعب. عليك أن تتعايش مع الانتقادات لأنك لاعب في ريال مدريد".

 

برشلونة "يحجز" نيمار بـ10 ملايين يورو في حساب سانتوس

خطا نادي برشلونة الإسباني أولى خطواته الفعلية في ضم المهاجم الواعد نيمار لاعب سانتوس البرازيلي، وذلك عقب مشاهدته على الطبيعة خلال كأس العالم للأندية والتي انتهت الأحد الماضي.

 

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن برشلونة أرسل 10 ملايين يورو لحساب سانتوس، كدفعة أولى من قيمة النجم البرازيلي الصاعد، وأحد أبرز المواهب الواعدة على مستوى العالم.

 

ولم تفصح الصحيفة عن قيمة الانتقال، إلا أنها أكدت على أن برشلونة دفع الملايين العشرة من أجل ضمان الحصول على اللاعب، الذي ينافسه على التعاقد معه كل من غريمه اللدود ريال مدريد، وكذلك تشيلسي الإنكليزي، والذي سبق وأن رفضه نيمار بنفسه.

 

كما لم توضح الصحيفة موعد انضمام مهاجم سانتوس إلى العملاق الكاتالوني، لكنها ألمحت إلى أن ذلك قد يكون عقب انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، حيث يشارك المنتخب البرازيلي.

 

الأولمبياد أولا

 

ويسعى أولمبي "السامبا" للحصول على ذهبية الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، حيث فشل فريق الدولة الفائزة بكأس العالم خمس مرات من قبل في حصد الذهبية، مكتفيا بالفضية في لوس أنجيليس 1984 وسيول 1988.

 

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى رغبة نيمار في تحقيق حلم بلاده الأولمبي، وألمحت إلى أن ذلك يعني أنه لن يلحق بجولة برشلونة الآسيوية، حيث تتعارض مع الأولمبياد الذي ينطلق في 27 تموز/يوليو وحتى 12 آب/أغسطس المقبل.

 

وبموجب الاتفاق بين الناديين، يملك برشلونة الفرصة حتى 2014 من أجل ضم نيمار، وإلا يفقد حقه في ضم اللاعب، وكذلك الملايين العشرة.

 

البرسا يؤمن موقفه

 

وفي حالة وجود أي "خيانة" من قبل سانتوس، وبيعه اللاعب لأي ناد آخر، فإن الاتفاق يقضي بحصول برشلونة على 20 مليون يورو كشرط جزائي.

 

وكان ساندرو روسيل رئيس النادي الكاتالوني قد أجاب قبل أيام قليلة عن سؤال حول فرصة انضمام نيمار لفريقه قائلا: "هذا يعود إلى (جوزيب) غوارديولا".

 

ويبدو أن روسيل يسعى لإغراء "بيب" بتجديد عقده مع برشلونة، وذلك عن طريق التعاقد مع اللاعب الذي حصل على جائزة ثالث أفضل لاعب في مونديال الأندية، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله تشافي.

 

 

 

انشر عبر