شريط الأخبار

هنية خلال استقباله وفد أردني: القدس تتعرض لأشرس هجمة

02:31 - 21 تموز / ديسمبر 2011

هنية خلال استقباله وفد أردني: القدس تتعرض لأشرس هجمة

فلسطين اليوم-غزة

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة "إسماعيل هنية, إن مدينة القدس المحتلة تتعرض لأشرس هجمة وأهلنا في القدس يؤكدوا أن خطة الاحتلال باتت قريبة الاكتمال والتي بموجبها يتم عزل القدس والتهام أراضيها".

وأوضح هنية خلال استقباله بالوفد الأردني, أن الحقد الإسرائيلي واضح من خلال المشاريع الخطيرة، "ونحن ندرك أن القدس لا زالت تحت الولاية الوقفية الأردنية لذا أملنا أن يتصدى الأردن لمشاريع الاحتلال كما تفعل دائما"، داعياً إلى ان تستمر وتتطور هذه السياسة كون أن القدس في خطر حقيقي.

وعن المشاريع التي تمس الأردن قال, لا يمكن أن يتعاطي الشعب الفلسطيني مع المشاريع التي تمس بالأردن وكيانها، "لذا قلنا ونؤكد لا لمشاريع التوطين ولا لمشاريع الوطن البديل أو حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وسيادة الأردن وهذا معبر عن إرادة وقرار استراتيجي لدينا"، مؤكداً أنه سيتم التصدي لها سياسياً وميدانياً.

 

ورحب هنية بالوفد قائلا "أهلا بكم في بلدكم بين أهلكم وربعكم في أرض فلسطين المباركة وارض غزة العزة"، معبراً عن سعادته بتجديد هذا اللقاء وتكرار التواصل وتعميق الروابط بين أبناء الشعب الواحد في فلسطين والأردن الشقيق، مشيراً إلى أن بعضهم يتم اللقاء به للمرة الثانية أو الثالثة.

وقال: "تعكس الزيارة الإرادة القيادية والملكية والتوجهات السامية التي رآها شعبنا الفلسطيني في محطاته التاريخية، فنحن لا نتكلم عن علاقات طارئة ولا اتصالات جديدة بل هي ممتدة إلى عمق الزمن، ولم تقتصر على البعد السياسية أو الدبلوماسي فالأردن احتضن الملايين من أبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئين واختلط الدعم الأردني بالدم الفلسطيني في معركة الكرامة والوقوف معنا في كل المحافل السياسية الدولية".

وأضاف "كما أن وجود المستشفى الميداني الأردني بغزة والذي أوجد خلال العدوان حيث كانت الأردن أول من تحرك لتكون جنبا إلى جنب معنا لتضميد الجراح وتأييد الأخوة، وهذا التواجد يتطور ويتعمق حيث أن المشفى يعد حلقة تواصل بين الشعبين".

وتابع "كما أن الموقف الإنساني لجلالة الملك الذي عبر عن كفالة 1500 يتيم من خلال مؤسسة الوئام يشير إلى مدى البعد الإنساني والتآخي بين الشعبين"، مجدداً لهم الشكر على الدعم والنصرة وتواصل ذلك، واصلاً الشكر لجلالة ملك الأردن على مواقفه اتجاه فلسطين.

وأعرب هنية عن الارتياح الكبير لتطور العلاقات بين الأشقاء بالأردن وحركة حماس، موضحاً أنهم خلال متابعات الأمر يدلل على أن المستقبل واعد في تعميق العلاقات مع الأردن وبين كل مكونات الساحة الفلسطينية، مشيراً إلى الاتصالات التي أجراها لتمتين العلاقات "لا سيما وانه لا غنى عن الأردن".

 

انشر عبر