شريط الأخبار

قيادي فتحاوي: ملف تشكيل الحكومة سينتهي قبل نهاية يناير

02:09 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2011

قيادي فتحاوي: ملف تشكيل الحكومة سينتهي قبل نهاية يناير

فلسطين اليوم:غزة

قال القيادي في حركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الدكتور فيصل أبو شهلا, إن ملف تشكيل حكومة توافق سينتهي قبل نهاية شهر يناير المقبل.

وأوضح القيادي في حركة فتح لمراسل"فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الأربعاء, أن ملف تشكيل الحكومة وملفات أخرى تتعلق بالاعتقال السياسي وجوازات السفر وملفات عديدة ستنتهي قبل نهاية شهر يناير.

وقال :"قبل نهاية يناير لن يكون هناك أي معتقل سياسي في غزة والضفة الغربية وذلك بإشراف مباشر من مصر كما أنه ستنتهي أزمة جوازات السفر والمؤسسات الأهلية وتفعيل اللجنة الاجتماعية, بحيث يشعر المواطن الفلسطيني بتحقيق انجاز في ملفات المصالحة.

وأضاف, أريد أن أطمئن الشعب الفلسطيني بوجود أجواء ايجابية جيدة وكبيرة في حوار الفصائل الفلسطينية مؤكداً, أن الفصائل لها دور فعال فيما تم التوافق عليه بين حركتي فتح وحماس.

ورداً على سؤال بعدم خشيته من معرقلة "إسرائيل" للمصالحة الفلسطينية, قال :"إسرائيل" عدو للشعب الفلسطيني ويحتل أرضه ووحدتنا هي الأساس لمواجهة الاحتلال الصهيوني فنحن لا نخشى شيء  ولا يهمنا سوى وحدتنا ومشروعنا الوطني المتمسك بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

 

انشر عبر