خبر خمس أسيرات يخضن اضرابا عن الطعام بسبب استثنائهن من صفقة التبادل

الساعة 10:10 ص|21 ديسمبر 2011

خمس أسيرات يخضن اضرابا عن الطعام بسبب استثنائهن من صفقة التبادل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن تقرير صادر عن وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الأربعاء أن خمس أسيرات فلسطينيات شرعن في إضراب عن الطعام بسبب عدم شمولهن في الدفعة الثانية من صفقة التبادل.

وقالت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي التي زارت الأسيرات في السجن إن الأسيرات الخمس يعشن حالة نفسية مؤلمة بعد الإعلان عن أسماء المفرج عنهم في صفقة التبادل كما أن مشاعر غضب واستياء تسود صفوفهن على ضوء عدم التزام حركة حماس بالإفراج عن جميع الأسيرات.

وأشارت إلى أن الأسيرات بدأن إضرابا عن الطعام منذ يوم 13 ديسمبر/كانون الاول الجاري مما دفع إدارة السجن إلى اقتحام غرفهن ومصادرة جميع الأجهزة الكهربائية وإجراء تفتيشات استفزازية وإخراج كافة محتويات الكانتين.

ونقلت عراقي عن الأسيرة لينا جربونى  أقدم أسيرة القول "إنني شعرت بالموت والاختناق بعد الإعلان عن الصفقة لقد ارتكبت جريمة بحق أسيرات الداخل شعرنا كأننا لسنا جزءا من الشعب الفلسطيني وأن قضيتنا ليست قضية واحدة وأن كافة والمبادئ والقيم قد سقطت بسبب الخضوع للشروط الاسرائيلية".

ومن جانبها طالبت الأسيرة ورود قاسم وزارة الأسرى بإرسال طبيب نفسي للأسيرات والاهتمام أكثر من السابق بأوضاعهن على ضوء الحالة المتردية اللاتي يعشنها في أعقاب الصفقة.

والأسيرات الخمس هن : لينا جربونى محكومة 18 سنة من عرابة الداخل..سلوى صلاح ولاء الجعبرى وهما من الخليل (موقوفتان) ورود قاسم من الطيرة في الداخل محكومة 4

سنوات..خديجة أبوعياش من عيلوط بالداخل محكومة 4 سنوات.