شريط الأخبار

بعد دعوات لمستوطنين باجتياح المسجد..توتر شديد في القدس المحتلة

11:33 - 21 حزيران / ديسمبر 2011

بعد دعوات لمستوطنين باجتياح المسجد..توتر شديد في القدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تشهد مدينة القدس المحتلة منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، إجراءات أمنية وعسكرية مشددة في ظل الانتشار الكبير لعناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال والدوريات العسكرية والشرطية في شوارع المدينة وطرقاتها خاصة داخل البلدة القديمة.

 

وتأتي هذه الإجراءات وسط دعوات من مجموعة من رجال الدين اليهودي لأنصارهم باجتياح المسجد الأقصى المبارك اليوم للاحتفال في باحاته بعيد 'الحانوكاة' الأنوار اليهودي.

 

وكانت جماعات يهودية متعددة أعلنت قبل أيام عن تنظيمها أيام دراسية ومحاضرات حول الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك، ابتداءً من صبيحة هذا اليوم الأربعاء وعلى مدار أسبوع كامل، لمناسبة عيد 'الأنوار' اليهودي والذي يسميه البعض عيد 'تطهير الهيكل'، وما يصاحب ذلك من شعائر وطقوس خاصة بهذه المناسبة تستهدف المس بحرمة المسجد الأقصى.

 

يُذكر أن جماعات يهودية متطرفة شرعت مطلع الأسبوع بتوزيع دعوات في المواقع الإلكترونية المختلفة تدعو أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي (اجتياح).

 

وأعلنت تلك الجماعات عن حملة خاصة لكل من يشارك في الاقتحام بتقديم وجبة من الطعام والشراب، كما وأعلنت عن حملة تعليمية ومحاضرات تلمودية باسم 'شعائر الهيكل' لما يسمى بفئة 'شبيبة الحريديم'، فيما نشرت المواقع الإلكترونية نفسها أخبارا تزعم فيها 'أن سبب انحباس المطر هو عدم الصعود إلى جبل الهيكل' -وهي التسمية التي يطلقها اليهود على المسجد الأقصى- و'عدم الاهتمام ببناء الهيكل'.

انشر عبر