شريط الأخبار

"حماس" تتهم أمن السلطة باعتقال أربعة من أنصارها في الضفة

11:02 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2011

"حماس" تتهم أمن السلطة باعتقال أربعة من أنصارها في الضفة

فلسطين اليوم – رام الله

اتهمت حركة "حماس"، جهاز الأمن الوقائي، التابع للسلطة الفلسطينية، باعتقال أربعة من أنصارها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك في وقت توافقت فيه حركتا "حماس" و"فتح" على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين قبل نهاية الشهر المقبل برعاية مصرية.

وقالت الحركة في بيان مكتوب تلقت وكالة فلسطين اليوم نسخة عنه: "إن هذه الاعتقالات تأتي بالتزامن مع لقاءات المصالحة التي تحرز تقدماً يومياً في العاصمة المصرية القاهرة"، موضحة أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقل الأسير المحرر الشيخ إسماعيل طلب النطاح من بلدة إذنا، وهو أسير سياسي سابق لدى أجهزة السلطة.

وأضافت أن الجهاز الأمن ذاته في سلفيت اعتقل الشيخ جمعة رمضان إمام مسجد زيتا جماعين بعد استدعائه للمقابلة، وهو شقيق أحد الأسرى المفرج عنهم إلى قطاع غزة في صفقة تبادل الأسرى.

وبحسب بيان "حماس"؛ فقد قام أفراد من الأمن الوقائي باعتقال الطالب في جامعة النجاح نمر خالد هندي من قرية تل بحافظة نابلس. في حين جرى اعتقال رشيد الخطيب من مخيم عقبة جبر في أريحا.وكانت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" في سجون السلطة الفلسطينية رصدت أكثر من 90 حالة اعتقال سياسي واستمرار الاستدعاءات وفصل 17 معلماً في الضفة الغربية منذ لقاء رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في الرابع و العشرين من الشهر الماضي.

 

انشر عبر