شريط الأخبار

بالفيديو..نشطاء يوضحون أن قوات الجيش مزقت ما كانت ترتديه (فتاة التحرير)

10:15 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2011

بالفيديو..نشطاء يوضحون أن قوات الجيش مزقت ما كانت ترتديه (فتاة التحرير) تحت عباءتها

فلسطين اليوم-الشروق المصرية

انتقد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، تعليقات قاعدة عريضة من المغيبين والمريضين نفسيًا من الشعب المصري –حسب وصفهم، على صورة فتاة التحرير التي تم سحلها في أحداث مجلس الوزراء وتعرية جسدها، متهمين إياها بالفجور وأنها "تستاهل اللي حصلها، هي إيه اللي منزلها هناك، وإزاي تلبس كده في الشتاء"، ومنهم من قال أيضًا أن تلك الصورة فوتوشوب!!".

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك – تويتر – يوتيوب) عدد من الصور ومقاطع الفيديو، والتي يظهر من خلال مشاهدتها أن تلك الفتاة التي طيرت وكالات الأنباء صورتها لتتصدر قصتها كبريات صحف العالم، كانت ترتدي "بادي" أسود اللون تحت عباءتها، وأثناء تعرض الفتاة للضرب بهراوات العسكر وسحلها تمزق (البادي) بين أيدي الجنود الممسكين بها، ما كشف عن عورتها، وقبل أن يتركها الجنود قام أحدهم بتغطية الجزء العلوي من جسدها بعباءتها، وتوالت التعليقات من قبل الأعضاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد لحرمة انتهاك الحرمات مهما كان صاحبها، وبين مخالف لذلك.

ودعا النشطاء على شبكة الانترنت، بتعميم نشر تلك الصور ومقاطع الفيديو لإظهار الحقيقة، قائلين: "انشروا كل ده.. رجعوا لأختنا كرامتها بعد أن أهانها كثير من الجهلاء.. أرجوكم لا لايك ولا كومنت هيرجع لها حقها".

 

 

انشر عبر