شريط الأخبار

الشيوخي يطالب بإعادة النظر في قرار منع ترخيص المركبات التي تعرضت للقص او الحرق

09:57 - 21 تموز / ديسمبر 2011

 

الشيوخي يطالب بإعادة النظر في قرار منع ترخيص المركبات التي تعرضت للقص او الحرق

فلسطين اليوم-غزة

طالب رئيس جمعية حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي وزارة المواصلات بإعادة النظر في قرارها بعدم ترخيص المركبات التي تعرضت للحرق او القص الجزئي .

وأوضح الشيوخي ان وزارة المواصلات أصدرت قرارا قبل عدة شهور ينص على عدم السماح بترخيص  أي مركبة تعرضت للقص او الحرق ولو كان ذلك بشكل جزئي لا يؤثر على سلامة المركبة والسلامة العامة .

واعتبر الشيوخي أن القرار جامد ويحمل تعسفا شدد حقوق المستهلك وصاحب المركبة فعندما تتعرض أي مركبة لاي حادث بسيط قد ينجم عنه حرق او قص في أجزائها  فأنه من غير المنطقي ان يتم إلغاء حق صاحب المركبة في السير على الطرق واعتبار المركبة "مشطوبة " وإلغاء ترخيصها وخصوصا في ظل صعوبة الظروف  الاقتصادية و ان معظم اثمانها  ضمن اقساط للبنوك .

واشار الشيوخي الى ان هناك مئات المركبات في الضفة الغربية بملايين الدولارات تعرضت لحوادث بسيطة نجم عنها قص او حرق و تم منعها من الترخيص او السير على الطرق واعتبارها "مشطوبة ".

وأكد الشيوخي انه يقدر ويشيد بحرص وجهود وزارة المواصلات للحفاظ على السلامة العامة ، لكنة يعتبر ان القرار جامد ولا بد من إعادة دراسته من جديد بما لا يتعارض مع مصالح المواطنين ومركباتهم .

واقترح الشيوخي ان يكون هناك شروطا خاصة لترخيص هذه المركبات بتشديد الرقابة الدورية عليها ومنحها أرقام خاصة مع تحديد مالكيها للحفاظ على السلامة وحماية مصالح وحقوق أصحاب المركبات .

انشر عبر