شريط الأخبار

فلسطين اليوم تكشف فحوى جلسات الحوار والأمين العام "للجهاد" يصل القاهرة

09:46 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2011

فلسطين اليوم تكشف فحوى جلسات الحوار والأمين العام "للجهاد" يصل القاهرة

فلسطين اليوم – القاهرة

قال مراسل وكالة فلسطين اليوم الإخبارية في القاهرة أن الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي وصل القاهرة مساء الثلاثاء للمشاركة في اجتماع الإطار القيادي للأمناء العامين للفصائل لبحث ملف منظمة التحرير المقرر يوم غد الخميس.

وأكد مراسلنا أن وفدا من الجهاد برئاسة نائب الأمين العام زياد النخالة يتواجد في القاهرة منذ يومين وقد شارك في جلسات الحوار التي أجرتها الفصائل الفلسطينية.

يأتي ذلك في كشف فيه داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي المشارك في جلسات الحوار انه  تم الاتفاق خلال جلسات يوم غد من الحوار الفلسطيني الجاري في القاهرة على تفعيل عمل المجلس التشريعي على أن يجتمع ممثلو التشريعي المتواجدون في القاهرة ويرفعوا توصية للرئيس عباس بدعوة التشريعي للانعقاد في غزة والضفة بشكل عاجل.

وأضاف شهاب أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة الانتخابات التي ستتكون  من 9 أعضاء وقد تم تسمية الأعضاء التسعة إضافة إلى ثلاثة أسماء احتياط في حال اعتذر أي من التسعة. على أن ترفع الأسماء للرئيس لإصدار مرسوم رئاسي بتشكيل لجنة الانتخابات وتسمية أعضائها وفقا لما توافقت عليه القوى الفلسطينية .

 

وبين شهاب أنه  تم تشكيل لجنة لبحث قضية الاعتقال السياسي وقضايا الحريات مثل (الممنوعين من السفر، وجوازات السفر، والمؤسسات المغلقة) وقد تم تسمية أعضاء هذه اللجنة من فتح وحماس والجهاد والشعبية والديمقراطية وقوى أخرى موضحا أن الشيخان خالد البطش مسؤول العلاقات الخارجية في حركة الجهاد وخالد أبو زينة القيادي في حركة الجهاد من الضفة  سيمثلان الحركة في هذه اللجنة .

وحول  ملف الحكومة أكد القيادي شهاب أنه تم الاتفاق على أن تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة على أن تنتهي من ذلك قبل نهاية شهر يناير القادم. وأن تبدأ المشاورات لتحقيق ذلك.

أما حول تفعيل منظمة التحرير فأشار أن الإطار القيادي للمنظمة سيجتمع يوم الخميس بحضور رئيس السلطة الفلسطينية

يشار أن جلسات الحوار استمرت طوال يوم أمس على مدار جلستين استمرت كل واحدة ما يزيد عن 5 ساعات.

 

 

انشر عبر