شريط الأخبار

السلطة تسعى للحصول على عضوية منظمة التجارة العالمية

08:49 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2011

السلطة تعلن عزمها تقديم طلب للحصول على عضوية منظمة التجارة العالمية

فلسطين اليوم-غزة

أعلن مسؤول فلسطيني رفيع أمس ان السلطة الفلسطينية تواصل مشاوراتها مع أعضاء منظمة التجارة العالمية، لدعم طلب انضمام فلسطين لهذا المنظمة.

 

وقال عبد الحفيظ نوفل وكيل وزارة الاقتصاد الوطني ان وزارته ستعقد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع أعضاء منظمة التجارة العالمية، والأطراف الدولية الأخرى لدعم مساعي السلطة الوطنية لانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية، وصولا إلى إجماع كامل على طلب الانضمام الذي تعارضه إسرائيل.

 

وأكد في بيان صحافي على أهمية الاستثمار في النتائج التي حققتها المشاركة الفلسطينية في الاجتماع الوزاري الثامن الذي عقد مؤخرا في جنيف، وتكريسها 'لمواصلة حشد الدعم والتأييد لطلب فلسطين للحصول على العضوية بصفة مراقب داخل المنظمة وكافة الهيئات التابعة لها'.

وكان الفريق الوطني لانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية عقد يوم أمس اجتماعاً له، وفي أعقاب الاجتماع أعلن أن السلطة الفلسطينية ستعمل على تقديم طلب الانضمام مرة أخرى في أقرب فرصة ممكنة ومناسبة، استنادا إلى السلطة التوجيهية للمجلس العام لمنظمة التجارة التي تنظر في طلبات الحصول على صفة مراقب كل على حدة.

 

وكانت السلطة الفلسطينية حصلت مؤخراً على عضوية منظمة 'اليونسكو'، وهو أمر عارضته بشدة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، ووفق مسؤولين فلسطينيين فإن السلطة ربما تتجه للحصول على عضوية المنظمات الدولية، بعد إفشال الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع حصولها على عضوية الأمم المتحدة.

انشر عبر