شريط الأخبار

الأكبر في تاريخهما.. أمريكا و "اسرائيل" تجريان مناورة عسكرية مشتركة

08:30 - 21 تموز / ديسمبر 2011

الأكبر في تاريخهما.. أمريكا و "اسرائيل" تجريان مناورة عسكرية مشتركة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف موقع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية النقاب الأربعاء عن اعتزام إسرائيل" والولايات المتحدة إجراء أكبر مناورات عسكرية مشتركة على الدفاع الصاروخي في تاريخ البلدين خلال الربيع المقبل.

وأشار موقع الصحيفة  إلى زيارة الجنرال فرانك جورينك قائد سلاح الجو الأمريكي الثالث في ألمانيا لـ "إسرائيل" الأسبوع الماضي واجتماعه مع بريجادير جنرال دورون جافيش قائد فرقة سلاح الجو الصهيوني، لوضع اللمسات الأخيرة للمناورات التي تعتزم "إسرائيل" والولايات المتحدة إجراءها في الربيع المقبل.

وأكدت أن المناورات المشتركة ستتضمن نشر آلاف من الجنود الأمريكيين في "إسرائيل"، وإنشاء مراكز قيادة أمريكية ومراكز قيادة لجيش الاحتلال في مقر القيادة الأوروبية الأمريكية بألمانيا.

وأوضحت أن الولايات المتحدة ستقوم بنشر نظام للدفاع الجوى للارتفاعات الشاهقة، إضافة إلى أنظمة الصواريخ الباليستية التي يتم تنصيبها على المدمرات من طراز "ايجيس" في "إسرائيل"، محاكاة لعملية اعتراض الصواريخ التي قد تهدد إسرائيل، حيث ستعمل تلك الأنظمة الأمريكية جنبًا إلى جنب مع أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية "اروو"، " باتريوت " والقبة الحديدية.

ولفتت إلى أن الهدف من تلك المناورات هو إنشاء فرق مهام أمريكية- إسرائيلية مشتركة، تحسبًا لوقوع نزاع في منطقة الشرق الأوسط في المستقبل.

انشر عبر