خبر الاحتلال يقرر تحويل « رمات جلعاد » لحي استيطاني دائم

الساعة 07:46 م|20 ديسمبر 2011

الاحتلال يقرر تحويل "رمات جلعاد" لحي استيطاني دائم

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

توصلت حكومة الاحتلال أمس الاثنين مع رؤساء المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة "ييشع" إلى اتفاق حول منع إخلاء النقطة الاستيطانية "رمات جلعاد" شمال الضفة الغربية، وتحويلها إلى حي استيطاني دائم.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الثلاثاء، إنّ "مئات الشبان المتطرفين من كافة مستوطنات الضفة وصلوا إلى "رمات جلعاد" من أجل منع الإخلاء"، مؤكدة أنهم جهزوا إطارات السيارات والعديد من الحواجز المتنقلة لمنع دخول قوات الجيش لهدم النقطة العشوائية، إلا أن الاتفاق منع المواجهة بين الجانبين.

وفي السياق ذاته، صادقت الحكومة على خطة بناء مدينة جديدة للمستوطنة القريبة من "كرنية شومرون".

وأفادت "معاريف" أنه بهذه المصادقة فإن مستوطنة "رمات" تتحول إلى حي سكني كامل ضمن تلك المدينة التي من شأنها سيسمح ببناء عشرات المنازل الدائمة في المكان.

وذكرت الصحيفة أنه ومنذ عدة أشهر التزم سكرتير الحكومة "تسفي هاوزر" أمام المحكمة العليا بإزالة المباني التي تم بناؤها على أراضٍ فلسطينية خاصة في عدة نقاط استيطانية عشوائية لمدة أقصاها ديسمبر الحالي.

وأوضحت أن المفاوضات التي جرت بين كل من رئيس المجلس الاستيطاني "ييشع" والمالك لأرض النقطة الاستيطانية "موشيه زر" والممثل عن الحكومة الوزير "بيني بيغين" ألغت ما التزمت به الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ الأطراف الثلاثة التقوا عدة مرات منذ بداية الأسبوع الماضي، وزار الوزير "بيغين" المستوطنة، وطرح رسما جديدا لها، يتعين في أن 5 مباني من بين 12 مبنى موجودة على أرض فلسطينية، مضيفةً إن المباني الخمسة سيتم نقلها من مكانها إلى منطقة أخرى تعد أراضي إسرائيلية, على حد زعمها