شريط الأخبار

طنطاوي والمجلس الاستشاري يؤكدان ضرورة وقف سفك الدماء

08:56 - 20 تموز / ديسمبر 2011

طنطاوي والمجلس الاستشاري يؤكدان ضرورة وقف سفك الدماء

فلسطين اليوم-القاهرة

بحث القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي اليوم مع أعضاء المجلس الاستشاري تطورات الأحداث الراهنة في منطقة مجلس الشعب ومجلس الوزراء وما ترتب عليها من تداعيات.

وأكد الاجتماع المشترك للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الاستشاري والذي حضره نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان، ضرورة إنهاء جميع مظاهر العنف فورا وحقن دماء المصريين مع الحرص على تطبيق القانون على الجميع وصيانة كرامة المواطن المصري رجالا ونساء وتأكيد سيادة القانون وإدانة أي انتهاكات أيا كان مرتكبوها.

كما أكد الحاضرون الالتزام بحماية المؤسسات والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة بكل حزم ومنع أي محاولات للاعتداء عليها مع التأكيد على احترام حقوق الإنسان والحريات العامة، والتأكيد على احترام حق التظاهر السلمي شريطة ألا يترتب عليه تعطيل العمل بالمصالح العامة ومصالح المواطنين على أن يتم تطبيق القانون بكل حزم بالقبض على المخالفين وتقديمهم للنيابة العامة.

وشدد الحاضرون على إعلان الحرص الشديد على إقامة العملية الديمقراطية واستكمال المراحل المتبقية من انتخابات مجلسي الشعب والشورى مع الالتزام بالجدول الزمني المعلن لنقل السلطة بعد انتخاب رئيس الجمهورية في موعد أقصاه آخر يونيو 2012.

ورحب الحضور بقرار المشير حسين طنطاوي بأن تتولى القوات المسلحة إعادة بناء المجمع العلمي المصري في موقعة وترميم ما تلف من مقتنياته وتأهيله ليقوم بدوره كاملا.

انشر عبر