شريط الأخبار

الرشق: وافقنا على تأجيل الحكومة بناء على رغبة أبو مازن

07:25 - 20 تموز / ديسمبر 2011

الرشق: وافقنا على تأجيل الحكومة بناء على رغبة أبو مازن

فلسطين اليوم-غزة

وافقت حركة المقاومة الإسلامية حماس, على تأجيل تشكيل الحكومة الفلسطينية إلى ما بعد 26 من الشهر الجاري بناءً على طلب من رئيس السلطة محمود عباس وحركة فتح.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامي حماس, عزت الرشق, أن هناك تفاهم ما؛ بأنه من الصعب تشكيل الحكومة قبل 26 الشهر الجاري، بناءً على طلب الإخوة في حركة فتح والأخ أبو مازن، ونحن احترمنا هذه الرغبة، وتم تأجيل الموضوع برمته إلى ما بعد هذا التاريخ".

وأكد الرشق في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء, أن الجلسة الصباحية الموسعة للفصائل الفلسطينية راجعت اتفاق المصالحة الذي تم التوقيع عليه، ومذكرة التفاهمات نقطة بنقطة، في حين تم إحالة النقطة المتعلقة بمنظمة التحرير الفلسطينية بكل ما تشتمل عليه من ترتيبات، إلى اجتماع يوم الخميس القادم "22-12" بحضور الأمناء العامّين للفصائل.

وقال الرشق، بعد انتهاء الجلسة الأولى من المناقشات بين الفصائل، اليوم الثلاثاء "20-12", "تم مناقشة الانتخابات ومواعيدها، وتم التوافق على البدء بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية، وتم فرز مندوب من كل فصيل فلسطيني سيجتمع مساءً من أجل مناقشة الأسماء وعرضها"، مؤكدًا أن النقاشات كانت جديّة، وأن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، وأن آليات التنفيذ ستأخذ وقتًا في الفترة المسائية من الجلسات.

وفيما يتعلق بالقضايا المرتبطة بالحياة العامة للمواطنين الفلسطينيين، مثل مسألة الجوازات وحركة الحركة، أشار الرشق إلى أن كل تلك القضايا مطروحة ضمن إجراءات بناء الثقة والمصالحة المجتمعية، وهي موجودة على جدول الأعمال ولم تُنهَ بعد، ومن المفترض أن تناقش في الفترة المسائية، التي ستشتمل على ملف المعتقلين السياسيين كذلك.

وتابع "ليس هنالك تأجيل لمناقشة موضوع منظمة التحرير، وإنما ستطرح في اجتماع أمناء الفصائل يوم الخميس، وهناك جديّة في المضي بهذا الملف".

انشر عبر