شريط الأخبار

زيادة موازنة بلدية الاحتلال بالقدس لصالح مشاريع تهويدية

07:15 - 20 تموز / ديسمبر 2011

زيادة موازنة بلدية الاحتلال بالقدس لصالح مشاريع تهويدية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ديمتري دلياني، الثلاثاء 20-12-2011، أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة ستزيد موازنتها بمبلغ 262 مليون شيقل، لتصل في مجملها إلى 4.1 مليار شيقل في العام 2012، لتمويل مشاريع تهويدية جديدة في المدينة المحتلة.

وقال دلياني، في تصريح صحفي: "إن الموازنة التي قدمها رئيس هذا الذراع الاحتلالي الذي يُسمّى بلدية، نير بركات، الأحد تحتوي على مبلغ 925 مليون شيقل للبنية التحتية في مدينة القدس لتطوير القدرة الاستيعابية لمزيد من المستوطنين المستعمرين".

وأشار إلى أن هذه المبالغ تهدف إلى جعل شرقي القدس المحتلة أكثر جاذبية لانتقال المستوطنين إليها من غربي المدينة وأنحاء أخرى من دولة الاحتلال.

وحذر دلياني من أن أحد بنود الموازنة والذي يحمل اسم "تجميل المدينة" والمخصص له57 مليون شيقل للعام القادم، لا يخلو أيضاً من أهداف استيطانية تهويدية.

وقال: "إن بلدية الاحتلال تخصص مشاريعها لإنشاء حدائق توراتية وغيرها من مشاريع اقتلاع أهلنا من مدينتهم تحت هذا البند، ولعل مخطط إنشاء حديقة توراتية في سلوان على حساب 88 منزلا فلسطينيا أصيل فيها هو خير مثال على ذلك".

وشدد دلياني على أن موازنة عام 2012 لما يسمى "بلدية القدس" تخلو من بنود التزامات دولة الاحتلال تجاه أبناء شعبنا، بحسب القوانين والمواثيق الدولية التي تُحتم على الدولة التي تحتل أرض الغير توفير خدمات التعليم والصحة وغيرها للشعب القابع تحت الاحتلال بحسب حاجته، الأمر الذي تتجاهله دولة الاحتلال وبلديتها في القدس المحتلة.

 

انشر عبر