خبر عباس يزور القاهرة الخميس لرئاسة اجتماع منظمة التحرير وللقاء طنطاوي

الساعة 10:51 ص|20 ديسمبر 2011

عباس يزور القاهرة الخميس لرئاسة اجتماع منظمة التحرير وللقاء طنطاوي

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن د.بركات الفرا سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس، سيعقد جلسة مباحثات مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح الخميس المقبل بالقاهرة لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

 

وقال الفرا في تصريح له اليوم إنه سيتم خلال هذه الجلسة من المباحثات تبادل وجهات النظر فيما يهم الجانبين من قضايا مختلفة، وفي مقدمتها الشأن السياسي.

 

وأضاف "القيادة الفلسطينية ممتنة لمصر على دورها الكبير في خدمة الشعب الفلسطينى وقضيته، وسيكون هذا اللقاء فرصة لتوجيه الشكر للشقيقة مصر على جهودها الكبيرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتخفيف معاناة الأسرى في سجون الاحتلال".

 

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس سيترأس خلال هذه الزيارة اجتماع لجنة منظمة التحرير الفلسطينية الخاصة بإعادة تفعيل وتطوير وصياغة هياكل منظمة التحرير والتي تضم في عضويتها أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية ورئيس المجلس الوطنى.

 

وأوضح الفرا أن الرئيس سيلتقي في هذه الزيارة أيضا أمين عام جامعة الدول العربية د.نبيل العربي لبحث مجمل التطورات الخاصة في القضية الفلسطينية، والتحركات في الأمم المتحدة بما يخص حصول فلسطين على العضوية بالمنظمة الدولية.