شريط الأخبار

الصليب الأحمر يحث إسرائيل على استئناف برنامج زيارات أهالي أسرى غزة

09:32 - 20 تموز / ديسمبر 2011

الصليب الأحمر يحث إسرائيل على استئناف برنامج زيارات أهالي أسرى غزة

فلسطين اليوم _ غزة

أكدت أروى مهنا المسؤولة الإعلامية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، أن الصليب الأحمر يحث السلطات الإسرائيلية باستمرار على استئناف زيارات أهالي الأسرى الغزيين , خاصة بعد إتمام صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل بالإفراج عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط مقابل 1027 أسير فلسطيني  .

 

وأشارت مهنا أنه لا يوجد مبرر لسلطات الاحتلال لمنع زيارات أهالي الأسرى , بعد الإفراج عن شاليط وهو الحجة التي كان يتمسك بها لمنع ذوي الأسرة من زيارة أبنائهم .

 

الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال منعت زيارات أهالي غزة منذ ما يقارب الخمس سنوات , وذلك بعد اسر فصائل المقاومة  الفلسطينية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .

 

وكان "خوان بيدرو شيرير"، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلة، قال خلال بيان له اليوم الثلاثاء ، أن الفلسطينيين المفرج عنهم كانوا قد وصلوا إلى قطاع غزة عند نقطة العبور "كيرم شالوم " ومن هناك ساعدتهم "الصليب الأحمر " بالوصول إلى بيوتهم فضلا عن المساعدة في نقل محتجزين فلسطينيين سابقين من السجون الإسرائيلية إلى الضفة الغربية.

 

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد ساعدت 477 فلسطينيا بعد إطلاق سراحھم في وقت سابق من الاحتجاز لدي السجون الإسرائيلية.

انشر عبر