شريط الأخبار

3 قتلى و57 مصابا في اشتباكات التحرير اليوم

08:42 - 20 حزيران / ديسمبر 2011

3 قتلى و57 مصابا في اشتباكات التحرير اليوم

فلسطين اليوم _ القاهرة

قتل منذ فجر اليوم وحتى انسحاب قوات الأمن المركزي من ميدان التحرير في السادسة صباحا 3 متظاهرين أثناء الهجوم الذى قامت به قوات الجيش والشرطة على الميدان مستخدمة الرصاص الحي والخرطوش بكثافة.

 

وقد تجددت الاشتباكات فجر اليوم الثلاثاء بين قوات الأمن المصرية والمتظاهرين المعتصمين في ميدان التحرير وسط القاهرة منذ خمسة أيام للمطالبة برحيل المجلس العسكري عن الحكم.

 

وأصيب 57 متظاهرا حسبما أكثر من مصدر بميدان التحرير والمستشفى الميدانى بمسجد عمر مكرم حتى الآن وهو الهجوم الذي تم بعد رجوع الثوار للتحرير وبعد هدنة  بادر بها بعض المتظاهرين لوقف حقن الدماء.

 

وقال أحد المحتجين بالميدان ويدعى اسماعيل لرويترز بالهاتف "دخل مئات من قوات الامن والجيش الى الميدان وبدأوا باطلاق النار بكثافة. طاردوا المحتجين واحرقوا كل شيء في طريقهم بما في ذلك الامدادات الطبية والبطاطين."

 

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الاشتباكات تجددت فجر يوم الثلاثاء في المنطقة الواقعة عند تقاطع شارعي الشيخ ريحان وقصر العيني بعد أن تمكن عدد من المتظاهرين من هدم جزء من جدار أسمنتي اقامه الجيش لمنع الوصول الي مبنى مجلس الشعب (البرلمان) القريب من ميدان التحرير.

 

واضافت الوكالة ان قوات الامن طاردت المتظاهرين في الشوارع الجانبية المؤدية الى الميدان وألقت القبض على العشرات منهم.

 

وقال مصدر امني لرويترز ان بعض المحتجين حاولوا ازالة الجدار الاسمنتي من اجل الوصول الى مبنى مجلس الشعب وتدميره.

 

وذكرت مصادر طبية ليلة الثلاثاء أن عدد القتلى ارتفع الى 13 منذ يوم الجمعة حين اندلعت الاشتباكات. وأصيب المئات واعتقل العشرات

 

 

 

 

انشر عبر