شريط الأخبار

العثور على فتاة احتجزها أهلها عارية ومقيدة لسنوات

05:05 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2011

العثور على فتاة احتجزها أهلها عارية ومقيدة لسنوات

فلسطين اليوم: الخليل

عثرت الشرطة الفلسطينية في مدينة الخليل اليوم الإثنين، على فتاة تبلغ من العمر 20 عاما احتجزها أهلها وهي مقيدة لسنوات وعارية تماماً في العراء.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بأن قوة من شرطة الخليل تحركت بعد حصولها على إذن من النيابة العامة إلى منزل توفرت معلومات تفيد بوجود فتاة محتجزة ومقيدة بداخله إلا أنها لم تعثر على الفتاة، وبتوسيع عملية البحث تم العثور عليها في العراء وهي عارية تماما ومقيدة اليدين والقدمين.

وقال مدير شرطة الخليل العقيد رمضان عوض، إن الشرطة قامت بإلباس الفتاة على الفور وإحضارها لمديرية الشرطة حيث تم إطعامها وسقايتها، كما تم جلب والدها وشقيقها للتعرف على ملابسات الحادث, واللذين أكدا بأنهما قاما بتقييدها واحتجازها لسنوات (غير معدودة) داخل المنزل للحفاظ على حياتها كونها تعاني من مرض عقلي .

من جانبه أشار مدير دائرة حماية الأسرة النقيب عطا جوابرة، إلى أنه  تم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسات الإيواء بهدف تقديم الرعاية الصحية والنفسية للفتاة.

وناشد بيان الشرطة جميع أولياء الأمور بالحفاظ على أبنائهم وتقديم الرعاية المناسبة لهم, حتى لو كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة, مشيرا إلى أن هذه الفئة من الناس تحتاج إلى مزيد من الرعاية وليس للإهمال وسوء المعاملة.

جدير بالذكر أن حالة مماثلة حصلت في مدينة غزة، حيث عثرت الشرطة في غزة على فتاة احتجزها شقيقها لمدة خمسة عشر عاماً في حي الشيخ رضوان مطلع العام الجاري.

انشر عبر