شريط الأخبار

جاسوس: أوباما أمر بالتخابر على إيران بالتعاون مع الـ "سى أى أيه"

03:14 - 19 تموز / ديسمبر 2011

جاسوس: أوباما أمر بالتخابر على إيران بالتعاون مع الـ "سى أى أيه"

فلسطين اليوم: وكالات

نقلت صحيفة جام جم الفيديو الذى عرضه التليفزيون الإيرانى الرسمى للإيرانى للمتهم بالتجسس، والذى يدعى "أمير ميرازى حكمتى"، والذى أدلى فيه باعترافات عن قيامه بمهمة لاختراق وزارة الاستخبارات الإيرانية.

وشرح حكمتي في فيديو مدته 17 دقيقة بثته تحدث فيه باللغتين العربية والفارسية، كيفية تجنيده للعمل في إيران، قائلا، حين عرضت المهمة على وافقت على الفور وتم إبلاغى أنه إذا ما نجح في التدريبات فسوف يخضع لدورات أخرى أكثر تعقيدا، مضيفاً أنهم استغلوا نتماءه لأصول إيرانية كما دفعوا له مبالغ كبيرة.

وكشف حكمتي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصدر عام 2008 كلف وكالة الاستخبارات الأمريكية بالقيام بأعمال تخريبية وتجسسية وطرح خطة سرية ضد إيران من ثلاثة محاور بالتعاون مع المخابرات البريطانية والموساد الإسرائيلي.

ولد حكمتي في أمريكا بولاية أريزونا، وأنهى دراسته فى 2011 والتحق بالجيش.

واستطرد قائلا، فى الجيش خضعت لعدة دورات عسكرية وأمنية وعندما علموا أننى أجيد قليلا من الفارسية والعربية أرسلونى إلى إحدى الجامعات لإتقان اللغة العربية، ونقلت إلى العراق لتحليل المعلومات التى تصل إلينا، والهدف من الزيارة هو التعرف على مسئولين عراقيين يميلون إلى أمريكا، ويقيت فى العراق مدة عامين بصورة سرية، و فى عام 2009 خضعت لدورات أخرى وكنت أخضع باستمرار لأجهزة كشف الكذب ودراسة الحالة النفسية.

وقال حكمتى تم دفعى لافتتاح مكتب للمخابرات فى أفغانستان للقيام بأكبر مهمة، وهى الذهاب إلى إيران وكان المطلوب منى المساعدة على اختراق وزارة الاستخبارات الإيرانية فى مقابل توفير الحماية.

وكانت أجهزة الأمن الإيرانية ألقت القبض عليه أول أمس تزامنا مع بدء مهمته التجسسية.

انشر عبر